الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

محمد صلاح يتصدر أبرز أرقام فوز ليفربول على نيوكاسل

محمد صلاح يتصدر أبرز أرقام فوز ليفربول على نيوكاسل

محمد صلاح (غيتي)

تصدر النجم المصري محمد صلاح أبرز أرقام فوز ليفربول أمام نيوكاسل (3ـ 1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «آنفيلد» مساء الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم نيوكاسل بهدف مباغت حمل توقيع جونجو شيلفي في الدقيقة السابعة، لكن البرتغالي ديوغو جوتا أدرك التعادل لليفربول في الدقيقة الـ21.

ومنح صلاح التقدم لليفربول، بتسجيله الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ25، ليواصل التحليق في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 15 هدفاً، متفوقاً بفارق 6 أهداف كاملة أمام أقرب ملاحقيه جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، وديوجو جوتا، زميله في ليفربول.

وقضى ترينت أليكسندر أرنولد على آمال نيوكاسل في حصد نقطة التعادل على أقل تقدير، بعدما أحرز الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة الـ88.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد ليفربول إلى 40 نقطة بفارق نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر. واستمر نيوكاسل في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من المواجهة والتي تصدرها كالعادة النجم المصري محمد صلاح.

ـ ساهم محمد صلاح في تسجيل 24 هدفاً بالدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن هذا الموسم (15 هدفاً و9 تمريرات حاسمة). وفي تاريخ البريمييرليغ فقط الأسطورة الإنجليزية ألان شيرار ساهم في تسجيل أهداف أكثر في موسم واحد قبل عيد الميلاد (كريسماس)، بمساهمته في 25 هدفاً (16 هدفاً و9 تمريرات حاسمة) في موسم (1994ـ1995).

ـ محمد صلاح تمكن أيضاً من صناعة أو تسجيل هدف للمباراة الـ15 على التوالي مع ليفربول بالدوري الإنجليزي، معادلاً الرقم القياسي لجيمي فاردي في عام 2015.

ـ حقق ليفربول الآن فوزه الـ2000 في تاريخ مشاركاته بالدوري الإنجليزي الأول بكافة مسمياته، وبات أول فريق يصل إلى هذا الرقم.

ـ سجل ليفربول في آخر 32 مباراة في جميع المسابقات، وهي أطول سلسلة تهديفية في تاريخه.

ـ كان هدف جونجو شيلفي هو الثالث له في الدوري الإنجليزي ضد ليفربول. من اللاعبين الذين سبق لهم اللعب مع الريدز في المسابقة، فقط نيكولاس أنيلكا (5 أهداف) سجل أكثر ضدهم بعد المغادرة.