الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

حلول اقتصادية في برشلونة من أجل تمويل وصول هالاند

حلول اقتصادية في برشلونة من أجل تمويل وصول هالاند

إيرلينغ هالاند (غيتي)

يواصل نادي برشلونة الإسباني تحركاته من أجل تعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة من أجل انتشال الفريق من كبواته التي تسببت في توديع دوري الأبطال الأوروبي من دور المجموعات.

ويرى المدرب الحالي لنادي برشلونة تشافي هيرنانديز أن وصول لاعب بقيمة النرويجي إيرلينغ هالاند سوف يمثل الحل لكثير من مشاكل الفريق الهجومية والتهديفية.

ويطلب بوروسيا دورتموند 100 مليون يورو للتخلي عن هالاند، بينما يرغب اللاعب في الحصول على 150 مليون يورو بواقع 30 مليون يورو كراتب سنوي لمدة 5 سنوات بينما يطلب وكيل اللاعب مينو رايولا ووالده بالحصول على 50 مليون يورو كعمولة مقابل رحيل هالاند إلى ملعب كامب نو، ما يعني أن إجمالي الصفقة سوف تصل إلى 300 مليون يورو.

حلول من أجل وصول هالاند

بحسب صحيفة «سبورت» طلب برشلونة من مينو رايولا ووالد هالاند تخفيض العمولة المطلوبة للنصف، ما يعني الحصول على 25 مليون يورو بدلاً من 50 مليون يورو، كما يريد برشلونة ضم هالاند من دورتموند مقابل 75 مليون يورو فقط، ما يعني وصول قيمة هالاند إلى 250 مليون يورو بدلاً من 300 مليون يورو.

برشلونة أخبر اللاعب النرويجي أنه سوف يقود مشروع النادي المستقبلي، بينما في ريال مدريد سوف يعول النادي على كيليان مبابي، ليصبح النجم الأول للفريق الأبيض العاصمي، لذلك من الأفضل انضمامه للنادي الكتالوني.

النادي الكتالوني بدأ كذلك مناقشة فكرة التخلص من ممفيس ديباي وسيرجينيو ديست وسيرجي روبيرتو وفرينكي دي يونغ من خلال بيعهم في صيف 2022 بهدف جمع المال اللازم لتمويل صفقة هالاند.

ويريد برشلونة بيع بعض اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة أو فسخ العقد بالتراضي ومن بينهم فيليب كوتينيو وصامويل أومتيتي وهو ما سيوفر قرابة 39 مليون يورو، ما سوف يساهم في وصول هالاند لملعب كامب نو عقب نهاية الموسم الحالي.