الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

إيدين هازارد.. صفقة الشتاء في ريال مدريد

إيدين هازارد.. صفقة الشتاء في ريال مدريد

إيدين هازارد لاعب ريال مدريد (صحيفة ماركا)

مُنح النجم البلجيكي إيدين هازارد فرصة اللعب بصفة أساسية في تشكيلة ريال مدريد أمام قادش، وذلك للمرة الأولى في آخر 3 أشهر.

هازارد استغل غياب الثنائي ماركو أسينسيو ورودريغو غوس بسبب الإصابة بفيروس كورونا ليشارك بصفة أساسية بجانب فينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة في خط الهجوم.

ولم يتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز وسقط في فخ التعادل السلبي مساء الأحد على ملعب سانتياغو بيرنابيو لكن هازارد ظهر بشكل متميز في الشوط الثاني من اللقاء.

الذهب لا يصدأ

لعب إيدن هازارد 424 دقيقة فقط مع ريال مدريد هذا الموسم. 16 شاركوا في دقائق لعب أكثر منه، وذلك في بداية الشوط الأول من مواجهة قادش ظهر عليه فقدانه الانسجام مع فينيسيوس جونيور وكريم بنزيمة لكن الأمر تغير تماماً مع مرور الوقت.

وعقب نهاية لقاء قادش قال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي: «قدم هازارد أداء مميزاً جداً في الشوط الثاني رغم أنه لعب في مركز الجناح الأيمن وهو ليس مكانه المفضل لكنه شكل ثنائية رائعة مع كريم بنزيمة، يمكن أن يكون سلاحاً قوياً بالنسبة لنا في الدور الثاني».

وبحسب صحيفة «ماركا» أكمل هازارد أمام قادش 4 مراوغات ناجحة أكثر من أي لاعب آخر على أرضية الميدان وهو ما دفع إذاعة «كادينا كوبيه» لتكتب من خلال حسابها على تويتر: «هازارد لم يشارك لفترة طويلة لكنه كان جيداً أمام قادش».

الجدير بالذكر أن هازارد لعب 90 دقيقة أمام قادش للمرة الثانية منذ انضمامه لريال مدريد يلعب لقاء بالكامل وكانت المرة الأولى أمام ريال سوسيداد في 23 نوفمبر 2019 أي منذ عامين تقريباً.