الخميس - 09 مايو 2024
الخميس - 09 مايو 2024

إجازة إجبارية لكاسيميرو في ريال مدريد

إجازة إجبارية لكاسيميرو في ريال مدريد

كاسيميرو. (غيتي)

يغيب البرازيلي كاسيميرو عن آخر مباراة لريال مدريد هذا العام غداً الأربعاء عندما يحل الفريق المدريدي ضيفاً على أثلتيك بلباو، بسبب تراكم البطاقات، ليحصل اللاعب البرازيلي على راحة إجبارية سيشكره جسده عليها لكنه يضع مدربه كارلو أنشيلوتي أمام معضلة إيجاد بديل لائق.

وقدم كاسيميرو أمام قادش أسوأ مستوى له في مباراة بالليغا من حيث عدد مرات فقدان الكرة منذ وصوله مدريد وخسر 32 كرة، بزيادة 10 مرات عن أي لقاء آخر خاضه بقميص الميرينجي في الدوري الإسباني.

ويبدو أن قدرات كاسيميرو في إفساد هجمات المنافسين والاحتفاظ بالكرة تأثرت سلباً ربما بسبب الإرهاق.

وشارك البرازيلي صاحب الـ29 عاماً في 89.5% من الدقائق التي لعبها فريقه هذا الموسم. وإجمالاً (ألف و912 دقيقة) ليصبح خامس لاعب الأكثر ظهوراً بعد كورتوا (ألفان و160 دقيقة) وميليتاو (ألفان و67 دقيقة) وألابا (ألفان و37 دقيقة) وفينيسيوس (ألف و964 دقيقة).

وتعبر هذه الأرقام عن مدى اعتماد أنشيلوتي على كاسيميرو بجوار كروس ومودريتش في منتصف الملعب بفضل مجهوده الوفير. لكن الإيطالي سيضطر لإيجاد بديل له.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحفي قبيل زيارة بلباو: «إنها فرصة للفريق وللاعبين مثل كامافينغا الذين لم يلعبوا كثيراً في الفترة الأخيرة نفكر في لاعبين اليوم ومن أجل المستقبل مثل فالفيردي ربما تكون فرصة هائلة لهذين اللاعبين».