السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

حسابات مالية تسيطر على مستقبل الدفاع في ريال مدريد

حسابات مالية تسيطر على مستقبل الدفاع في ريال مدريد

فلورنتينو بيريز وكارلو أنشيلوتي (صحيفة ماركا)

بدأ رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز التخطيط لمستقبل الدفاع للنادي الأبيض العاصمي حيث يستهدف تواجد 3 قلوب دفاع على أعلى مستوى على طريقة ما حدث في السابق عندما تواجد البرتغالي بيبي بجانب الفرنسي رافائيل فاران والإسباني سيرخيو راموس.

ريال مدريد افتقد خدمات قائده السابق راموس الذي انضم في صفقة انتقال حر إلى باريس سان جيرمان في الصيف الماضي كما وافق على بيع فاران إلى صفوف مانشستر يونايتد واكتفى بالتعاقد مع قلب الدفاع النمساوي دافيد ألابا قادماً من بايرن ميونيخ الألماني في صفقة انتقال مجانية.

ويمتلك النادي الأبيض العاصمي الثنائي إيدير ميليتاو ودافيد ألابا في خط الدفاع وهما ثنائي ينال ثقة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لكن المشكلة تتمثل في عدم تواجد قلب دفاع مميز آخر حيث يلعب ناتشو فيرنانديز بصفة مستمرة في مركز الظهير ولا يحظى خيسوس فاييخو بثقة الجهاز الفني في الفترة الماضية.

الأموال تتحكم في مستقبل الدفاع

استقر ريال مدريد على ضرورة وصول قلب دفاع جديد في صيف 2022 لكن الوصول المرتقب للفرنسي الشاب كيليان مبابي في خط الهجوم سوف يكلف النادي الكثير من الأموال وهو ما سيدفع بيريز للبحث عن ضم مدافع دون صرف الكثير من المال.

وبحسب صحيفة «إذاعة كادينا سير» فإن قلب الدفاع الهولندي ماتياس دي ليخت متاح للبيع في صيف 2022 لكن إدارة يوفنتوس لن تتخلي عن خدماته بأقل من 80 مليون يورو وهو المبلغ الذي دفع بالفعل لصفوف أياكس أمستردام من أجل الحصول على خدماته.

وبسبب المبلغ المطلوب من أجل دي ليخت وراتبه المرتفع وكذلك مطالب وكيله مينو رايولا فإن ريال مدريد يفضل فكرة البحث عن خيارات أخرى لحل مشكلاته الدفاعية لا سيما أن دي ليخت قد يفكر في الرحيل عن ريال مدريد في حال الجلوس على مقاعد البدلاء للثنائي ميليتاو وألابا.

ريال مدريد يفضل في الوقت الحالي خيار التعاقد مع قلب الدفاع الألماني الدولي أنتونيو روديغر لأسباب مالية وفنية معاً، فاللاعب مميز دفاعياً وقاد تشيلسي لتحقيق لقب دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي كما سيتوفر مجاناً عقب نهاية الموسم الحالي في ظل رفضه فكرة تمديد تعاقده مع النادي الأزرق اللندني.

ويطلب روديغر 12 مليون يورو وهو نفس راتب ألابا من أجل ارتداء قميص النادي الأبيض العاصمي ويفضل فكرة الذهاب لريال مدريد على حساب ارتداء قميص باريس سان جيرمان أو بايرن ميونيخ وهو ما دفع ريال مدريد لمنح الأفضلية لوصول المدافع الألماني على حساب التعاقد مع دي ليخت في صيف 2022.

ويرى أنشيلوتي أن تواجد ألابا وميليتاو وروديغر كثلاثي في خط الدفاع سوف يحل مشكلات الفريق لسنوات مقبلة لا سيما مع تواجد ناتشو فيرنانديز كخيار رابع في حال الحاجة إليه مع العمل من أجل التخلص من قلب الدفاع خيسوس فاييخو سواء على سبيل البيع أو الإعارة عقب نهاية الموسم الجاري.