الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

ريال مدريد بطلاً للشتاء.. ماذا يعني ذلك في سباق لقب الليغا؟

ريال مدريد بطلاً للشتاء.. ماذا يعني ذلك في سباق لقب الليغا؟

ريال مدريد (غيتي)

ضمن ريال مدريد إنهاء النصف الأول من منافسات الدوري الإسباني بطلاً للشتاء، وذلك بعدما رفع فارق النقاط بينه وبين مطارده إشبيلية إلى 5 نقاط، مستفيداً من تعادل النادي الأندلسي على أرضه مع برشلونة بهدف لمثله، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة.

ويحتل ريال مدريد المركز الأول برصيد 43 نقطة، فيما يأتي إشبيلية في المركز الثاني بـ38 نقطة. ويخوض النادي الملكي اليوم الأربعاء آخر مبارياته هذا العام ضد أتلتيكو بيلباو بـ«سان ماميس»، في افتتاح منافسات الجولة الـ21 من الدوري الإسباني.

وبسبب التعادل مع قاديش الأحد الماضي بدون أهداف، أضاع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إمكانية معادلة رقمه القياسي من النقاط في النصف الأول من الدوري الإسباني (48 نقطة)، والذي سجله مع ريال مدريد في موسم (2014ـ2015).

ماذا يعني تتويج ريال مدريد بطلاً للشتاء في سباق لقب الدوري الإسباني

كانت آخر مرة توج فيها ريال مدريد بطلاً للشتاء في موسم (2016-2017)، وهو موسم أنهاه الفريق بتحقيق اللقب. وفي 34 مناسبة، أنهى النادي برئاسة فلورنتينو بيريز النصف الأول من الموسم في الصدارة، وفي 21 مناسبة منها انتهى بهم الأمر بإحراز اللقب.

يذكر أن الرقم القياسي لأكثر عدد نقاط سجله الفريق في النصف الأول بالدوري الإسباني، مسجل باسم المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بعدما حقق فريقه 49 نقطة في موسم (2011-2012).

وفي أول موسم لأنشيلوتي على رأس الإدارة الفنية لريال مدريد موسم (2013-2014 )، جمع الفريق 44 نقطة في النصف الأول من الموسم. ويسعى أنشيلوتي الآن إلى إضافة لقب الدوري الرئيسي الوحيد المفقود في خزائنه، بعدما حقق الدوري الإيطالي مع ميلان، الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي، الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ، بالإضافة إلى فوزه بالدوري الفرنسي مع باريس سان جيرمان.

ويذكر أن ريال مدريد هو أكثر نادٍ تتويجاً بلقب الدوري الإسباني، برصيد 34 لقباً، بفارق 8 ألقاب عن غريمه برشلونة صاحب 26 لقباً.