الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

أنشيلوتي: بنزيمة أفضل مهاجم في العالم والريال سيكون بالقمة لسنوات

أنشيلوتي: بنزيمة أفضل مهاجم في العالم والريال سيكون بالقمة لسنوات

المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي. (أ ب)

أشاد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، بالأداء الذي يقدمه مهاجم الفريق، كريم بنزيمة، ليساهم في تصدره لجدول الدوري الإسباني لكرة القدم، متعهداً بالكفاح حتى النهاية على كل الألقاب، دون أن يعد بها.

وقال أنشيلوتي في مقابلة مع صحيفة (آس) الرياضية بخصوص بنزيمة: «نعم هو اليوم أفضل مهاجم في العالم، لأنه يضيف قدرة كبيرة ويسجل أهدافاً بانتظام، لديه شغف مستمر مثلما هو الحال مع لاعبين مثل كريستيانو رونالدو وهالاند. بنزيمة لاعب يسجل الفارق. شاهدناه في آخر مباراة أمام أثلتيك، سجل هدفين في وقت قصير للغاية، إنه يمر بحالة رائعة».

وينفرد بنزيمة (34 عاماً) بصدارة جدول هدافي الليغا برصيد 15 هدفاً، كما أنه سجل في المجمل 20 هدفاً خلال 23 مباراة، ليقترب بفارق هدف من تسجيل هدفه رقم 300 بقميص الملكي، وليتخطى في المجمل 400 هدف، ليصبح ثاني لاعب فرنسي يحقق هذا الرقم خلف تييري هنري.

وبخصوص الأداء الرائع الذي يقدمه ريال مدريد حاليا تحت قيادته، وانفراده بصدارة الليغا بفارق مريح عن باقي المنافسين، قال المدرب الإيطالي: «ربما جلبت خبرتي التي امتدت طويلاً في كرة القدم للفريق، وكذلك نجاحي في طمأنة اللاعبين وإيصال الثقة إليهم. الريال يمتلك فريقا موهوبا يمتلك الجودة وعلى المدرب أن يبث فيهم الثقة. كما أن عمل الجهاز الفني يعتمد دوما على إيجاد التوازن بين عنصري الخبرة والشباب، وقد حققنا ذلك أيضاً».

وعما إذا كان هناك وجه شبه بين الريال حالياً وميلان الذي كان يقوده سابقاً بلاعبين أمثال رود خوليت وفان باستن، قال: «هذا الفريق يحاول إخراج أفضل ما في كل لاعب، ليساعد الفريق بأفضل شكل. كل لاعب عليه أن يقيم قدراته جيداً ووضعها في خدمة زملائه. هذا أيضاً عمل المدرب، ونحن في ريال مدريد نحقق هذه التوازنات. هناك لاعبون يتمتعون بجودة أعلى، آخرون يتمتعون بمستوى أعلى من الالتزام، والبعض الآن يركض أكثر من الآخرين، نحن بحاجة إلى هؤلاء جميعاً، ونقوم ببناء الفريق من خلال المزج بين تلك القدرات الفنية والبدنية والتكتيكية لكل لاعب، ولهذا ننافس بشكل جيد».

وعن رأيه في قرعة دوري الأبطال حيث سيصطدم الريال بباريس سان جيرمان في ثمن النهائي، قال: «القرعة كانت مؤسفة. كان هناك خطأ واضح نوعاً ما. لكن حسنا، الآن علينا التفكير في مواجهة بي إس جي. الهدف هو الوصول لهذه المواجهة ونحن في نفس الوضع الذي كنا عليه قبل انتشار كوفيد-19 في صفوف الفريق. هدفي هو الوصول لشهر فبراير دون وجود إصابات أو عدوى».

وبخصوص وجود منافسين آخرين أقوياء مثل بايرن ميونخ أو ليفربول، حال تخطى الريال عقبة باريس، قال: «ما أتعهد به هو المنافسة حتى النهاية. لا يوجد مرشح أوفر حظا للشامبيونز. بايرن وليفربول وبي إس جي جميعهم مرشحون للقب، لكن أيضا ريال مدريد وكذلك أتلتيكو. اعتقد أن الفرق الإسبانية ستنافس في كل المسابقات الأوروبية لأنها تقدم كرة قدم جيدة».

وحول رأيه في ملعب ريال مدريد الجديد، وعما إذا كان سيجذب نجوماً أمثال كيليان مبابي أو إرلينغ هالاند، قال: «من الرائع مشاهدة اهتمام النادي ببناء ملعبه رغم الأزمات التي تلاحق الأندية حالياً بسبب الوباء، كما أن النادي يمتلك فريقاً واعداً ينافس على جميع المستويات. أتمنى أن أواصل العمل هنا لحين مشاهدة افتتاح الملعب الجديد».