الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

هل يصبح أنشيلوتي «فيرغسون» ريال مدريد؟

هل يصبح أنشيلوتي «فيرغسون» ريال مدريد؟

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد (غيتي)

يعيش ريال مدريد فترة رائعة للغاية مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي عاد لتدريب الفريق مرة أخرى في بداية الموسم الحالي 2021-2022.

وعمل كارلو أنشيلوتي مدرباً لريال مدريد بين عامي 2013 و2015، وحقق خلال تلك الفترة ألقاب كأس إسبانيا ودوري أبطال أوروبا والسوبر الإسباني وكأس العالم للأندية.

ولعب ريال مدريد 119 مباراة تحت قيادته في تلك الفترة، وحقق الفوز في 89 مباراة، مقابل 14 تعادلاً، و16 هزيمة.

وفي عام 2021 عاد أنشيلوتي لتولي المهمة من جديد، وظهر الفريق بشكلٍ مميز بقيادته بعد مرور النصف الأول من الموسم، حيث فاز «الميرنغي» في 19 مباراة من 25 خاضها تحت قيادته، بجانب 4 تعادلات، وهزيمتين فقط.

هل يكون أنشيلوتي فيرغسون الجديد؟

ونشر الإعلامي الإسباني توماس رونسيرو مقالاً مثيراً في صحيفة «آس» الإسبانية، وطالب من خلاله إدارة ريال مدريد بجعل أنشيلوتي مدرباً للفريق لفترة طويلة من الزمن، كما هي الحال مع المدرب الأسبق للفريق ميغيل مونيوز والذي استمر لـ14 عاماً.

ويرى توماس رونسيرو أن أنشيلوتي يجب أن يكون كالمدرب الاسكتلندي السير أليكس فيرغسون مع مانشستر يونايتد.

ووضع رونسيرو العديد من الأدلة التي أثبتت نجاح أنشيلوتي منذ عودته في الصيف الماضي، مثل الحفاظ على مستوى لاعبين فازوا بكل شيء مثل كريم بنزيمة ولوكا مودريتش وتوني كروس، وتألق لاعبي المستقبل تحت قيادته مثل كامافينغا وفالفيردي وفينيسيوس جونيور وميليتاو ورودريغو.

والمهمة التي لم ينجح بها أنشيلوتي حتى الآن تتمثل بإعادة البلجيكي إدين هازارد لمستواه، وفي إطار ذلك كتب رونسيرو: «لو تمكن من إنقاذ هازارد فيجب وضع نصب تذكاري لكارليتو».

هل يوافق فلورنتينو بيريز على ذلك؟

هنالك مشكلة قد تحرم ريال مدريد من استمرار أنشيلوتي معه لفترة طويلة، حيث إن الرئيس فلورنتينو بيريز دائماً ما يقيل المدربين من مناصبهم مع سوء النتائج، وهذا قد يحصل في أي يوم مع المدرب الإيطالي، على عكس ما حدث لفيرغسون الذي استمر في منصبه رغم بعض المواسم الكارثية لمانشستر يونايتد.

وفي كتاب أنشيلوتي الذي أصدره في عام 2016 أكد المدرب أن بيريز أخبره بسوء الأرقام مقارنة بالأندية الأخرى في الموسم الثاني له، ليتخذ قرار إقالته في النهاية.

وفشل أنشيلوتي في التتويج بأي لقب في الموسم الثاني رغم تتويجه بـ4 ألقاب في الموسم الأول.