الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

غوارديولا يحذِّر لاعبي مانشستر سيتي من خطورة ليستر

غوارديولا يحذِّر لاعبي مانشستر سيتي من خطورة ليستر

بيب غوارديولا مع لاعبي مانشستر سيتي. (رويترز)

حذّر المدرب الإسباني بيب غوارديولا فريقه مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر من ليستر سيتي الذي يحل ضيفاً على «استاد الاتحاد» الأحد في المرحلة الـ19 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وذلك خلال الفترة الصعبة التي يمر بها رجال المدرب الأيرلندي الشمالي برندن رودجرز.

وبعدما أنهى الموسمين الماضيين في المركز الخامس إضافة إلى إحرازه لقب الكأس الإنجليزية في مايو الماضي على حساب تشيلسي، يقبع ليستر حالياً في المركز التاسع بعد فوزه بست فقط من مبارياته الـ16 الأخيرة في الدوري الممتاز.

في المقابل، خرج سيتي منتصراً من المراحل الثماني الأخيرة، ليتصدر الترتيب بفارق 3 نقاط عن ملاحقه ليفربول الذي يغيب عن مرحلة الأحد التقليدية بعد عيد الميلاد (بوكسينغ داي) ضد ليدز يونايتد بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الأخير.

ورغم الفارق في النتائج، حذر غوارديولا فريقه الذي فاز ذهاباً على بطل 2016 بنتيجة 1-صفر، لأن «ليستر يبقى ليستر»، مضيفاً: «بالنسبة لي، يبقون من دون شك (فريقاً قوياً) مع مدرب من الطراز الرفيع (رودجرز) ولاعبين استثنائيين في كل المراكز».

وبرر غوارديولا تراجع مستوى ليستر، بالقول: «في بعض الأحيان وبعض المواسم، هناك فترات من التقلبات. ربما اعتدنا رؤية ليستر هناك في الطليعة».