الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

ريال مدريد والميركاتو الشتوي.. عداوة منذ سنوات

ريال مدريد والميركاتو الشتوي.. عداوة منذ سنوات

دييغو لوبيز حارس مرمى ريال مدريد الأسبق. (من المصدر)

لم يتبقَ سوى أيام معدودة لفتح نافذة الانتقالات الشتوية في أوروبا، وفي إسبانيا تحديداً، لتتاح للفرق فرصة تعزيز صفوفها في منتصف الموسم.

وتبدأ فترة الانتقالات الشتوية في إسبانيا يوم السبت القادم – 1 يناير 2022 – وتنتهي في اليوم الثاني من شهر فبراير 2022.

وووقع برشلونة حتى اللحظة مع الظهير الأيمن البرازيلي داني ألفيش مجاناً، ويقترب كثيراً من التعاقد مع المهاجم الإسباني فيران توريس من مانشستر سيتي، ويرتبط بلاعبين آخرين مثل المدافع الهولندي ماتياس دي ليخت لاعب يوفنتوس والأوروغوياني إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد.

في الوقت ذاته فإن القطب الآخر للكرة الإسبانية ريال مدريد لم يذكر اسمه كثيراً في الفترة الأخيرة، ولم يرتبط مع لاعبين للتوقيع معهم في الشتاء بشكلٍ قوي، حيث إن الأسماء المرشحة لتعزيز صفوفه ستأتي في الصيف على الأغلب مثل كيليان مبابي وأنطونيو روديغر من باريس سان جيرمان وتشيلسي على التوالي.

ويبدو أن ريال مدريد ينوي إكمال مشوار سلسلة الأعوام المتتالية بلا صفقات حقيقية في الشتاء.

مسيرة ريال مدريد في الميركاتو الشتوي

يبتعد ريال مدريد عن تعزيز صفوفه بصفقات مهمة في الشتاء، حيث إن آخر صفقة استفاد منها تعود إلى عام 2013 عندما وقع مع الحارس الإسباني دييغو لوبيز من إشبيلية مقابل 3.5 مليون يورو لتعويض غياب إيكر كاسياس.

ولم يكن ريال مدريد يتوقع نجاح لوبيز، لكنه فاجأ الجميع وأخذ مركز كاسياس في الفترة الأخيرة للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وكان شتاء عام 2009 آخر شتاء شهد ميركاتو قوياً لريال مدريد، بعدما وقع مع كلاس يان هونتيلار ولاسانا ديارا مقابل 47 مليون يورو.

وضم ريال مدريد بعد ذلك كلاً من إيمانويل أدبايور من مانشستر سيتي على سبيل الإعارة في عام 2011، ولوكاس سيلفا من كروزيرو مقابل 13 مليون يورو في عام 2015، وبراهيم دياز من مانشستر سيتي بـ17 مليون يورو في عام 2019.

وكانت الصفقة الأخيرة في عام 2020 عندما تعاقد الريال مع راينير من فلامينغو بـ30 مليون يورو.