السبت - 21 سبتمبر 2024
السبت - 21 سبتمبر 2024

ليفاندوفسكي.. قصة نجاح بدأت من صفقة فاشلة

ليفاندوفسكي.. قصة نجاح بدأت من صفقة فاشلة

روبرت ليفاندوفسكي في غلوب سوكر. (من المصدر)

كان النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، على رأس قائمة نجوم كرة القدم الموجودين في حفل توزيع جوائز «غلوب سوكر» أمس الاثنين، ضمن فعاليات مؤتمر دبي الرياضي الدولي.

وحصل روبرت ليفاندوفسكي خلال حفل غلوب سوكر على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 بتصويت مشجعي منصة «تيك توك»، وجائزة أفضل هداف لعام 2021.

وتألق ليفاندوفسكي في عام 2021 بفضل الأهداف التي سجلها، والتي منحته جائزتَي غلوب سوكر في دبي.

وتستمر خزينة المهاجم البولندي صاحب الـ33 عاماً باستقبال الجوائز، بعدما حصد العديد منها في الأعوام الأخيرة، ومن بينها أفضل مهاجم في العالم من فرانس فوتبول لعام 2021، والحذاء الذهبي الأوروبي لموسم 2020-2021، وأفضل لاعب في العالم لعام 2020 وغيرها.

وتأتي الجوائز الفردية التي حصل عليها البولندي في مسيرته الكروية بفضل الألقاب التي تُوج بها، خصوصاً خلال فترته في بايرن ميونخ ومن قبلها في بوروسيا دورتموند ومنذ توقيعه مع البايرن عام 2014 نجح في الظفر بـ7 ألقاب في الدوري الألماني، و3 ألقاب في كأس ألمانيا، و5 ألقاب في السوبر الألماني، ولقب واحد في دوري أبطال أوروبا، وواحد في السوبر الأوروبي، وواحد في كأس العالم للأندية.

وفي دورتموند حصد اللاعب 4 ألقاب محلية وحل وصيفاً في دوري أبطال أوروبا، بعدما غادر ليخ بوزان بثلاثة ألقاب محلية أيضاً.

وخلال وجوده في حفل جوائز غلوب سوكر أجرت شبكة «سكاي سبورت إيطاليا» التلفزيونية حواراً مع ليفاندوفسكي، وتحدثت خلاله عن العديد من الأمور التي تتعلق بمسيرته الكروية، ومن بينها قصة فشل انتقاله إلى جنوى في عام 2010.

وتحدث ليفاندوفسكي عن فشل انتقاله إلى جنوى «تلقيت عرضاً من جنوى في الماضي، وذهبت لمشاهدة الديربي أمام سامبدوريا في الملعب، مع ذلك كنت أعرف أني سألتحق ببوروسيا دورتموند الذي كان يلعب في البطولات الأوروبية».

وكان الانتقال لجنوى ربما يغير مسيرة ليفاندوفسكي التي شهدت العديد من النجاحات، وعدم توقيعه مع جنوى كان تمهيداً للنجاحات التي حققها في دورتموند ومن ثم البايرن.