السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

في أي مركز سيلعب توريس بتشكيلة برشلونة؟

في أي مركز سيلعب توريس بتشكيلة برشلونة؟

توريس. (تويتر برشلونة)

حصل مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز على ورقة مهمة وجديدة في منتصف الموسم الحالي 2021-2022، بعد تعاقد النادي الكتالوني مع المهاجم الإسباني فيران توريس من مانشستر سيتي مقابل 55 مليون يورو، وبعقدٍ يمتد حتى عام 2027، وشرط جزائي بقيمة مليار يورو.

وتبدأ مشاركة توريس الأولى بقميص برشلونة في 12 يناير القادم بحسب ما ذكرته صحيفة «آس» الإسبانية، بسبب حاجته لأسبوعين كي يتعافى من إصابة بقدمه اليمنى.

ويمكن لتوريس أن يلعب مباراته الأولى في الكلاسيكو أمام ريال مدريد في 12 يناير القادم ضمن نصف نهائي كأس السوبر الإسباني.

يستطيع المهاجم الإسباني اللعب بعدة مراكز، ويعتبر من اللاعبين المشهورين بلقب «الجوكر» في كرة القدم، حيث يلعب في مركز الجناح الأيمن المركز الأساسي له، ورأس الحربة والجناح الأيسر وصانع الألعاب في خط الوسط.، ولعب في الموسم الحالي 2021-2022، 7 مباريات وجميعها في مركز رأس الحربة وسجل 3 أهداف مع السيتي.

ويمكن لتشافي الاعتماد على توريس في عدة مراكز هجومية ضمن تشكيلة برشلونة، سواء كرأس حربة أو على الجناح، وكما هو الحال مع عدة لاعبين في تشكيلته.

ويشغل الجهتين اليمنى واليسرى في هجوم برشلونة كلٌّ من الفرنسي عثمان ديمبيلي والمغربي عبدالصمد الزلزولي والذان يلعبان على الطرفين، وعلى الجهة اليسرى الإسباني أنسو فاتي، وفي مركز رأس الحربة الهولندي ممفيس ديباي.

ويتوقع أن يتواجد توريس على الجبهة اليمنى وفاتي على الجهة اليسرى والتناوب مع ديمبيلي والزلزولي، وديباي في مركز رأس الحربة والاعتماد على توريس في بعض الأحيان.

وربما يتجه تشافي للعب باثنين من توريس وديباي وفاتي في الهجوم والتناوب فيما بين اثنين منهما ما بين مركز رأس الحربة ومركز المهاجم الثاني ضمن خطة 4-4-2 ومن غير المتوقع أن يعتمد تشافي على توريس في خط الوسط بسبب وجود لاعبين كثر مثل فرينكي دي يونغ وبيدري وغافي ونيكو غونزاليس.