الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

برشلونة أم ريال مدريد.. من يتأثر أكثر بإصابات كورونا؟

برشلونة أم ريال مدريد.. من يتأثر أكثر بإصابات كورونا؟

فينيسيوس جونيور. (غيتي)

ضرب فيروس كورونا أندية الدوري الإسباني حيث بلغ عدد الإصابات 97 إصابة بين أندية الليغا، ومن ضمنها 11 إصابة في تشكيلتي برشلونة وريال مدريد.

وأعلن برشلونة أمس الأربعاء عن إصابة 3 لاعبين جدد بفيروس كورونا، وهم: الفرنسيان عثمان ديمبيلي وصامويل أومتيتي بجانب الإسباني جافي، بعدما كشف قبلها عن إصابة 4 لاعبين آخرين، وهم: البرازيلي داني ألفيس والفرنسي كليمو لونغليه والإسبانيان جوردي ألبا وأليخاندرو بالدي، ليصبح عدد المصابين 7 لاعبين.

وفي الوقت ذاته، أعلن ريال مدريد عن 4 إصابات في صفوفه وهم البلجيكي تيبو كورتوا والأوروغوياني فيدي فالفيردي والفرنسي إدواردو كامافينغا والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

يفتقد برشلونة 3 عناصر أساسية في النصف الأول من الموسم الحالي وهم ديمبيلي وجافي وألبا بينما هناك 3 غيابات خارج تشكيلة تشافي الأساسي وهم بالدي وأومتيتي ولونغليه وألفيس.

وبتواجد فيران توريس الصفقة الجديدة مع عودة انسو فاتي وبيدري يمكن للمدرب تشافي هيرنانديز تعويض غياب الثنائي جافي وديمبيلي مع إمكانية الاعتماد على سيرجينيو ديست في مركز الظهير الأيسر بدلاً من جوردي ألبا وتواجد مينغويزا في مركز الظهير الأيمن.

بالتحول لريال مدريد فإن الثنائي كورتوا وفينيسيوس لا غنى عنهما في تشكيلة المدرب كارلو أنشيلوتي في الموسم الحالي حيث لم يلعب الحارس الشاب آندري لونين أي لقاء في الليغا بينما البرازيلي فينيسوس هو ثاني هدافي الفريق وأحد أبرز النجوم في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي.

ويمكن لأنشيلوتي الاعتماد على البلجيكي ايدين هازارد في مركز الجناح الأيسر بدلاً من فينيسيوس جونيور مع مشاركة ماركو أسينسيو أو رودريغو غوس أو غاريث بيل في الجناح الأيمن وتواجد كريم بنزيمة في خط الهجوم لكن من دون شك فإن غياب فينيسيوس سيفقد المدرب الإيطالي حلولاً هجومية مثيرة.

ويمكن لريال مدريد تعويض غياب الثنائي فالفيردي وكامافينغا من خلال الاعتماد على توني كروس وكاسيميرو ولوكا مودريتش في الوسط مع تواجد إيسكو وأنتونيو بلانكو وداني سيبايوس كحلول على مقاعد البدلاء.

المؤكد أن تشافي يمتلك الحلول لتعويض جافي وألبا وديمبيلي رغم جودة الثلاثي بالنسبة للفريق الكتالوني لكن أزمة أنشيلوتي تتمثل في قلة خبرات لونين في الليغا وسيفتقد ركيزة أساسية في حراسة المرمى بجودة كورتوا بينما سيحرم من لاعب بحجم البرازيلي فينسيوس جونيور أحد أبرز نجومه هذا الموسم مما يعني أن الغيابات في صفوف المرينغي موجعة لأنشيلوتي أكثر مما يعانيه تشافي هيرنانديز في ملعب كامب نو.