الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

2022.. عام إعادة الهيبة في برشلونة

2022.. عام إعادة الهيبة في برشلونة

رئيس برشلونة خوان لابورتا ومدرب النادي تشافي هيرنانديز (fcbarcelonanoticias)

لم تتوقف المشاكل والأزمات في برشلونة في السنوات الماضية، ما أدى لمعاناة الفريق الكتالوني بداية من فقدان لقب الليغا لمصلحة أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي، والابتعاد عن المنافسة تماماً عقب مرور نصف الموسم تقريباً بتواجده في المركز السابع برصيد 28 نقطة بفارق 18 نقطة عن ريال مدريد المتصدر الذي لعب مباراة أكثر من النادي الكتالوني.

توديع دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات كان ضربة قاسية لجماهير البلاوغرانا التي طالبت الرئيس الحالي للنادي خوان لابورتا بضرورة إعادة هيبة النادي وتصحيح الأوضاع السلبية.

حل مشاكل الديون

بدأ لابورتا حل مشاكل الفريق المالية من خلال التفريط في ليونيل ميسي وتوفير راتبه المرتفع وكذلك الحال بالنسبة للفرنسي أنطوان غريزمان مع رحيل لاعبين أمثال فرانشيسك ترينكاو وإيميرسون رويال، والاكتفاء بصفقات مجانية مثل وصول إيريك غارسيا وممفيس ديباي.

ويقترب برشلونة من توقيع عقد رعاية جديد للنادي، في حين صوتت الجمعية العمومية بالموافقة على مشروع (إسباي بارسا) الخاص بتطوير ملعب كامب نو، وتجهيز مرافق أخرى للنادي بنسبة موافقة بلغت 42693 عضواً على المشروع الجذاب، في حين رفض 5055 عضواً هذا المشروع.

مشروع (إسباي بارسا) من تنفيذ شركة نيكين سيكي اليابانية ومن المنتظر أن يتم الانتهاء من تنفيذه في عام 2026، وسوف يشهد كذلك تطوير ملعب يوهان كرويف الملعب البديل لنادي برشلونة.

صفقات من العيار الثقيل

الحصول على موارد مالية ضخمة وحل مشكلة الميزانية ووضع سقف للرواتب، كل ذلك ساعد النادي على ضم الإسباني الدولي فيران توريس قادماً من مانشستر سيتي مقابل 55 مليون يورو.

ويسعى لابورتا لتحقيق الحلم الأبرز بضم إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند كما يحلم بالتعاقد مع الهولندي ماتياس دي ليخت من صفوف يوفنتوس ويرتبط النادي بقوة بالتعاقد مع داني أولمو لاعب الوسط الإسباني الدولي من صفوف لايبزيغ في الدوري الألماني.

وصول صفقات قوية وتمديد عقود اللاعبين الحاليين أبرزهم آراوخو وجافي ونيكو غونزاليس وفاتي، كل ذلك سوف يساهم في تصحيح أوضاع الفريق بقيادة المدرب تشافي هيرنانديز.