الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
إيرلينغ هالاند. (غيتي)

إيرلينغ هالاند. (غيتي)

هالاند يحسم مستقبله قبل نهاية يناير

يحسم المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند وجهته القادمة قبل تاريخ 31 يناير الجاري، على أن ينتقل للنادي الذي سيتعاقد معه في الصيف المقبل.

وأفادت صحيفة «ماركا» الإسبانية اليوم الثلاثاء، أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، حث المهاجم ووكيل أعماله مينو رايولا، على اتخاذ قرار حاسم بشأن المستقبل، إما بالاستمرار وتمديد العقد الذي ينتهي في عام 2024، أو الرحيل في الصيف المقبل.

ولا ينوي هالاند تمديد إقامته في دورتموند لأكثر من عامين، حيث سيكون في الصيف القادم قد أكمل اتفاقه مع النادي الألماني، والذي ينص على لعب عامين على الأقل مع الفريق قبل مناقشة أي عروض قد تصله من أندية أخرى، وذلك حين وقع للنادي من سالزبورغ النمساوي في عام 2020 مقابل 20 مليون يورو.

ويرتقب أن يضع هالاند حداً للشائعات بشأن مستقبله هذا الشهر، ولكن ليس تغييراً وشيكاً للفريق، إذ خطته هي إكمال الموسم مع الفريق الذي ضاعف قيمته سوقية لتصل إلى 150 مليون يورو.

ويدرك رايولا أن الشرط الجزائي في عقد هالاند مع بوروسيا دورتموند، والمقدر بنحو 75 مليون يورو، والذي يدخل حيز التنفيذ في الصيف القادم، وفقاً لما أكدته صحيفة «بيلد» الألمانية الأسبوع الماضي، من شأنه أن يكون مغرياً لعدة أندية كبرى، كما سيجلب عقداً سخياً للغاية للاعب وعمولة كبيرة له ولوالد هالاند، ومن هنا جاء اندفاع الدولي النرويجي ووكيل أعماله لحسم وجهته المقبلة مبكراً.

برشلونة والريال المرشحان لضم هالاند

ويعتبر هالاند حلم رئيس برشلونة خوان لابورتا، وسيعمل جاهداً لتوفير السيولة المالية اللازمة لضمه، حتى لو كلفه الأمر بيع بعض ركائز الفريق الحالي، وقبل كل شيء تخفيض فاتورة الأجور الضخمة.

من جانبه ريال مدريد لديه وضع اقتصادي مميز للغاية، وقادر على مواجهة العملية دون مشاكل كبيرة. ورغم ما قيل، إلا أنه لا يوجد أي اتفاق بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد أو برشلونة. صحيح أنهم تحدثوا مع الطرفين، لكن المسؤولين في كلا الناديين يواصلون دراسة طريقة وكيفية مواجهة العملية. ومع رايولا هناك مفاوضات أيضاً لكن بدون اتفاق.

وبدأ بوروسيا دورتموند بالفعل رحلة البحث عن بديل لإيرلينغ هالاند، ويتابع عدة مواهب أبرزها كريم أديمي من سالزبورغ، وهو أحدث المواهب في كرة القدم الألمانية. إلى جانب فلاهوفيتش، وداروين نونيز، وساسا كالادزيتش، إلا أن كريم أديمي يبقى الخيار المفضل في القائمة لإدارة دورتموند.