الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

تفوق تاريخي لريال مدريد على برشلونة قبل «الكلاسيكو»

تفوق تاريخي لريال مدريد على برشلونة قبل «الكلاسيكو»

السوبر الإسباني في موسم 2017-2018 (رويترز)

يبحث قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة عن اللقب الأول في الموسم الحالي 2021-2022، عندما يتواجهان مساء الأربعاء ضمن نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، والتي تجمعهما على استاد الملك فهد الدولي في المملكة العربية السعودية.

وسيكون «الكلاسيكو» الخطوة الأولى لأحد القطبين كي يتوج بلقب السوبر الإسباني، حيث يواجه الفائز في النهائي المقام يوم 16 يناير الحالي واحداً من أتلتيكو مدريد وأتلتيك بيلباو والذين يلتقيان الخميس في نصف النهائي الثاني.

تفوق تاريخي لريال مدريد على برشلونة في السوبر الإسباني

ويلتقي ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني للمرة 15 في تاريخ مواجهتهما، وهذه المرة الأولى التي يتواجهان فيها خارج الأراضي الإسبانية على صعيد البطولة ذاتها.

وتعود المواجهة الأولى التي جمعت ريال مدريد وبرشلونة في السوبر إلى موسم 1988-1989، وفاز وقتها الريال بهدفين دون رد سجلهما ميتشيل وهوغو سانشيز، قبل أن يخسر إياباً بهدفين مقابل هدف، إلا أنه توج باللقب في النهاية بعد احتساب فارق الأهداف.

وأقيمت آخر مواجهة بينهما في السوبر في 2017-2018 وانتهت المباراة بفوز ريال مدريد بثنائية نظيفة، ليتوج باللقب بعد الفوز ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويمتلك ريال مدريد أفضلية في المواجهات التي جمعتهما في السوبر، حيث فاز في 8 مباريات، مقابل 4 انتصارات لبرشلونة، في حين انتهت مواجهتين بالتعادل.

وسجل لاعبو ريال مدريد 18 هدفاً في المباريات الـ14 السابقة، مقابل 14 هدفاً للاعبي برشلونة.

وبجانب ذلك، فإن ريال مدريد يتفوق على برشلونة في ألقاب السوبر عندما يلتقي الفريقان في نفس البطولة، حيث توج الريال بـ6 ألقاب، مقابل لقب واحد للبارسا.