الجمعة - 28 يناير 2022
الجمعة - 28 يناير 2022
كأس أمم إفريقيا 2021 (الاتحاد الإفريقي لكرة القدم)

كأس أمم إفريقيا 2021 (الاتحاد الإفريقي لكرة القدم)

مهازل وفضائح تحكيمية تضرب كأس أمم أفريقيا

شن أحمد حسام «ميدو» لاعب منتخب مصر السابق انتقادات قاسية ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب سوء تنظيم كأس أمم أفريقيا بعد الفضيحة التحكيمية التي شهدتها مباراة تونس ومالي.

وصرح ميدو من خلال برنامجه «ريمونتادا»: «تنظيم الدورة الرمضانية في مصر أفضل بكثير من بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون».

بطولة الفضائح التحكيمية والمهازل الكوميدية

النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، شهدت العديد من المهازل التحكيمية.

لم يتوقف الأمر عند الأخطاء التحكيمية بل مهازل من العيار الثقيل لم نشاهدها في مختلف المسابقات في مختلف قارات العالم.

مصر × نيجيريا

أبرز تلك الأخطاء كان تغاضي الحكم بكاري جاساما عن احتساب ركلة جزاء لمنتخب مصر أمام نيجيريا في المواجهة التي انتهت بفوز نسور نيجيريا بهدف نظيف في مدينة «جاروا» في إطار مواجهات المجموعة الرابعة التي تضم كذلك السودان وغينيا بيساو.

المباراة شهدت كذلك تواجد العديد من الكرات الفاسدة التي تم تغييرها من قبل نجوم المنتخبين، وبدا أن ضغط هواء الكرات ليس كافياً.

تونس × مالي

في مواجهة تونس أمام مالي قرر الحكم الزامبي جاني سيكازوي إنهاء المباراة في الدقيقة الـ85، قبل أن يتراجع عن قراره، ومن ثم أنهاها بشكلٍ رسمي في الثواني الأخيرة من الدقيقة الـ89.

وأثار القرار الثاني جدلاً كبيراً عقب المباراة، حيث احتج التونسيون على القرار، قبل أن يرفضوا استكمال المباراة بسبب رغبتهم في إعادتها.

ورفض لاعبو تونس النزول إلى أرض الملعب على عكس ما فعل لاعبو مالي عندما قرر الحكم الرابع استكمال المباراة.

وبعد ذلك أنهى الحكم المباراة بشكلٍ رسمي، وذهب لاعبو مالي للاحتفال مع جماهيرهم في المدرجات.

وبحسب شبكة «أر أم سي» الفرنسية، فإن تونس قد تقدم استئنافاً، وبانتظار قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لاتخاذ قرار نهائي.

جامبيا × موريتانيا

شهدت مواجهة جامبيا وموريتانيا عزف النشيد الوطني لموريتانيا 3 مرات بشكل خاطئ، وبدا لاعبو منتخب موريتانيا مرتبكين بسبب ما يحدث.

وقرر لاعبو منتخب موريتانيا غناء النشيد الوطني بأنفسهم في واقعة غريبة.

جزر القمر × الجابون

في لقاء جزر القمر ضد الجابون التقطت الكاميرات نوم الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وأعضاء الكاف أثناء اللقاء.

المباراة شهدت فوز الجابون أمام جزر القمر بهدف نظيف.