السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أعلى 5 لاعبين في العالم دخلاً من شركات المعدات الرياضية

أعلى 5 لاعبين في العالم دخلاً من شركات المعدات الرياضية

كيليان مبابي ليونيل ميسي ونيمار (غيتي)

وقع نيمار صفقة قياسية مع «بوما»، بعد مساعدة باريس سان جيرمان في الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة على الإطلاق، ما جعله يعتلي صدارة أعلى اللاعبين ربحاً من عقود الرعاية مع شركات المعدات الرياضية، بفارق كبير عن بقية اللاعبين في هذه القائمة الخاصة.

في هذه المساحة نستعرض معكم أعلى 5 لاعبين في العالم دخلاً من شركات المعدات الرياضية:

1. نيمار: 23 مليون جنيه استرليني

حصل نيمار على أكبر عرض رعاية رياضية فردية في التاريخ، حين أنهى علاقته بشركة «نايكي»، وانضم إلى المنافس «بوما». وليس معروفاً بالضبط كم مدة العقد بين الطرفين، لكن اتفاقيته السابقة مع «نايكي» كانت لمدة 11 عاماً، وكان يحصل بموجبها على نصف ما يتقاضاه حالياً في صفقته الجديدة مع «بوما».

اقرأ أيضاً: ميسي ورونالدو في التشكيل العام للفيفا.. وصلاح خارجه

2. ليونيل ميسي: 18 مليون جنيه استرليني

يحتل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي المرتبة الثانية في هذه القائمة، بصفته صاحب ثاني أعلى عقد رعاية فردي مع شركات المعدات الرياضية.

في عام 2017، وقع أسطورة برشلونة، الذي صدم العالم الصيف الماضي بانتقاله إلى باريس سان جيرمان، على تمديد تعاقده مع «أديداس»، ما منحه عقداً مدى الحياة مع الشركة.

وكان ميسي أول لاعب كرة قدم يطلق ماركة فرعية من أحذية أديداس، تحت اسم «أديداس ميسي». مع مرور السنين، وعندما يعلن ميسي اعتزاله، قد تكون ماركة الأحذية هذه مربحة للغاية للنجم الأرجنتيني على غرار ماركة «إير جوردان» التي أنشأتها «نايكي» لمايكل جوردان.

3. كريستيانو رونالدو: 15 مليون جنيه استرليني

يملك كريستيانو رونالدو عقداً مدى الحياة مع شركة «نايكي»، ووفقاً لتقارير صحفية مختلفة، النجم البرتغالي سيربح ما يزيد على 780 مليون جنيه استرليني على مدى العمر.

نجم مانشستر يونايتد هو أول لاعب كرة قدم، وثالث رياضي فقط في العالم يوقع صفقة مدى الحياة مع «نايكي»، إلى جانب مايكل جوردان، وليبرون جيمس.

4. كيليان مبابي: 14 مليون جنيه استرليني

كان كيليان مبابي الفتى المدلل لشركة «نايكي» منذ عام 2019، بعد كسبهم لحرب مزايدة ضد «أديداس» لنيل توقيع النجم الفرنسي الواعد.

وقع مبابي صفقة مدتها 10 سنوات، مقابل 140 مليون جنيه استرليني، والتي يُعتقد أنها مرتبطة بشرط رئيسي، وهو استمرار اللاعب في اللعب بأحد الدوريات الكبرى.

وبحسب ما ورد، وقع نجم باريس سان جيرمان لشركة «نايكي»، متبعاً خطى مثله الأعلى كريستيانو رونالدو.

ويعتبر كيليان مبابي التهديد الأبرز لصدارة نيمار في هذه القائمة في السنوات القادمة، باعتبار أن سنه لا يتجاوز 23 عاماً.

5. ماريو بالوتيلي: 5 ملايين جنيه استرليني

في عام 2014، كان الصبي الذهبي الإيطالي ماريو بالوتيلي في قمة مستواه مع ميلان، ولاعباً أساسياً في منتخب إيطاليا، وتعقد عليه آمال كبيرة في إعادة البلاد إلى الواجهة الأوروبية والعالمية.

لذلك عندما انتهى عقده مع «نايكي»، وقعت معه شركة «بوما» بصفقة مدتها 10 سنوات، تبلغ قيمتها حوالي 5 ملايين جنيه استرليني سنوياً.

الآن اللاعب المثير للجدل في مفترق طرق في حياته المهنية، بعد انتقاله إلى نادي أضنة دميرسبور في تركيا، ولم يعد الشاب البالغ من العمر 31 عاماً، قابلاً للتسويق كما كان من قبل.