السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

الكلاسيكو النسائي يحقق رقماً قياسياً في مبيعات التذاكر

الكلاسيكو النسائي يحقق رقماً قياسياً في مبيعات التذاكر

فريق برشلونة للسيدات (غيتي)

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن بيع جميع تذاكر مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، والذي سيقام على ملعب «كامب نو» يوم 30 مارس المقبل.

في البداية، كانت خطط برشلونة هي طرح 70% فقط من السعة للبيع، وهو الرقم المسموح به اليوم بموجب قيود فيروس كورونا في إسبانيا (حوالي 70 ألف تذكرة)، ولكن بعد رؤية استجابة الجماهير التي فاجأت الجميع داخل برشلونة نفسه، اختار النادي طرح جميع تذاكر المقاعد للبيع، على أمل أنه بحلول 30 مارس، موعد المباراة، سيسمح الوضع الوبائي في كاتالونيا بملء ملعب «كامب نو» بنسبة 100% من سعته.

ووفقاً للنادي نفسه، تم استنفاد جميع التذاكر المتاحة في أيام فقط، وقبل شهرين ونصف تقريباً على المباراة.

اقرأ أيضا: برشلونة الأكثر إنفاقاً في «الميركاتو الشتوي» حتى الآن

ومع الأخذ في الاعتبار أن جميع المشترين سيحضرون، سيكون الكلاسيكو النسائي هو الأكثر حضور جماهيري في تاريخ كرة القدم النسائية في إسبانيا. وبذلك سيحطم الكلاسيكو عدد الحضور الجماهيري الذي شهدته مباراة «واندا متروبوليتانو» في عام 2019 بين أتلتيكو مدريد وبرشلونة، والتي عرفت حضور 60 ألفاً و739 متفرجاً.

وستكون مباراة إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للسيدات، هي المرة الثانية التي يلعب فيها فريق برشلونة الأول للسيدات، بطل أوروبا الحالي، في ملعب «كامب نو» منذ دخوله عالم الاحتراف.

في يناير 2021، لعب برشلونة للسيدات بالفعل ديربي الدوري ضد إسبانيول، بمناسبة الذكرى الخمسين للمباراة الأولى التي خاضها فريق برشلونة للسيدات في الملعب. ومع ذلك، في تلك المناسبة كان اللقاء قد لعب خلف الأبواب المغلقة بسبب القيود المفروضة على السعة جراء وباء فيروس كورونا.

وسيلعب برشلونة مباراة الذهاب ضد ريال مدريد يوم الثلاثاء 22 مارس، على أن تكون مباراة الإياب في «كامب نو» يوم الأربعاء 30 مارس. وستكون هذه هي المواجهة الثانية فقط في التاريخ بين فريقين إسبانيين في مسابقة دوري أبطال أوروبا للسيدات، بعدما فاز برشلونة على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف في ربع النهائي في أغسطس 2020 في مباراة واحدة أقيمت في بيلباو.