الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

الإمارات ضمن أعلى الدول طلباً لتذاكر كأس العالم 2022

الإمارات ضمن أعلى الدول طلباً لتذاكر كأس العالم 2022

كأس العالم. (غيتي)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، عن توصله بأكثر من 1.2 مليون طلب للحصول على تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022، وذلك في أول 24 ساعة من فتح فترة البيع الأولية.

وجاءت أعلى نسبة طلبات من المشجعين من قطر، الأرجنتين، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، الإمارات العربية المتحدة، إنجلترا، الهند، المملكة العربية السعودية، البرازيل، وفرنسا.

وتم طلب أكثر من 140 ألف تذكرة للمباراة النهائية المقرر إقامتها في 18 ديسمبر 2022 على ملعب «لوسيل»، وأكثر من 80 ألف تذكرة للمباراة الافتتاحية.

اقرأ أيضاً.. كأس العالم 2022 تقدم أرخض تذاكر منذ نسخة 1986

وأوضح «فيفا» في بيانه، خلال فترة البيع الأولى هذه، والتي تنتهي في 8 فبراير 2022 الساعة 13:00 بتوقيت الدوحة، يمكن للجماهير تقديم طلبات الحصول على التذاكر في أي وقت. في هذه المرحلة الأولية، لا يوجد فرق بين تقديم الطلبات في اليوم الأول أو اليوم الأخير أو في أي وقت بينهما، حيث سيتم تخصيص جميع التذاكر بعد إغلاق فترة تقديم التذاكر. وفي الحالات التي يتجاوز فيها عدد التذاكر المطلوبة مخزون التذاكر المتاح للسوق المحلي أو الدولي، سيتم تخصيص التذاكر من خلال عملية سحب عشوائية للاختيار.

سيتم إخطار جميع المتقدمين الناجحين والناجحين جزئياً وغير الناجحين على النحو الواجب بنتيجة طلباتهم بحلول يوم الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022، جنباً إلى جنب مع الخطوات التي يجب اتباعها والموعد النهائي للدفع مقابل التذاكر المخصصة.

ويذكر أنه تقرر تخفيف الشروط المتعلقة بشراء التذاكر التي شهدتها النسخ السابقة، حيث سيتمكن المشجع الواحد من شراء ما يصل إلى 60 تذكرة طوال منافسات البطولة، وبحد أقصى 6 تذاكر لكل مباراة. حرصاً من دولة قطر و«فيفا» على استمتاع الجماهير بالطبيعة متقاربة المسافات التي يتميز بها المونديال.