السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

رحلة توفير الأموال.. 6 جواهر على رادار ريال مدريد

رحلة توفير الأموال.. 6 جواهر على رادار ريال مدريد

ريال مدريد (غيتي)

لسنوات عديدة اعتاد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي على دفع مبالغ مالية طائلة لتعزيز صفوف فريقه مثلما دفع 98 مليون يورو لشراء كريستيانو رونالدو من صفوف مانشستر يونايتد وأنفق 65 مليون يورو لضم ريكاردو كاكا من ميلان والحال ذاتها عندما تعاقد مع زين الدين زيدان والكثير من النجوم.

ويبدو أن بيريز قرر تغيير استراتجيته عقب وصول فينيسيوس جونيور من صفوف فلامنغو مقابل 45 مليون يورو فقط وكذلك التعاقد مع جواهر شابة من قارة أمريكا الجنوبية مثل كاسيميرو ورودريغو غوس وفيدريكو فالفيردي وجيسوس رينير والكثير من الأسماء الأخرى.

وكان ريال مدريد نجح بالفعل في ضم الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا من صفوف رين مقابل 32 مليون يورو فقط في صيف 2021 بينما في المقابل غريمه التقليدي برشلونة تعاقد مع فيران توريس من صفوف مانشستر سيتي مقابل 55 مليون يورو بينما السيتي نفسه توصل لاتفاق لضم الجوهرة جوليان ألفاريز من صفوف ريفربليت الأرجنتيني.

ولن يدفع ريال مدريد أي يورو لضم مبابي، حيث يمكن وصوله بالمجان بينما سوف يكلف إيرلينغ هالاند 80 مليون يورو فقط لضمه من بوروسيا دورتموند وهو ما سيوفر للنادي الأموال للتفكير في ضم عناصر شابة مميزة.

رحلة اصطياد الجواهر

بحسب صحيفة «ماركا» فإن بيريز بدأ رحلة البحث عن صيد جواهر جديدة ليس فقط في أمريكا الجنوبية بل في أوروبا كذلك وقام برصيد 6 من الجواهر وهم أوريلين تشواميني (21 عاماً)، جود بيلينغهام (18 عاماً)، ريان جرافينبيرش (19 عاماً)، ويسلي فوفانا (21 عاماً) و فلوريان ويرتس (19 عاماً) والبرازيلي إندريك البالغ من العمر 15 عاماً لؤلؤة بالميراس.

ريال مدريد يرغب في البحث عن بديل مستقبلي لكاسيميرو لذلك تعاقد مع كامافينغا في الصيف الماضي ويفكر في فرنسي آخر وهو تشواميني لاعب موناكو كما يدرس تطوير الوسط بضم جوهرة هولندية مثل جرافينبيرش أحدث مواهب مصنع الوكيل الشهير مينو رايولا والذي ينتهي تعاقده مع أياكس أمستردام في يونيو 2023 ويتوقع رحيله في الصيف المقبل.

لاعب آخر على رادار المرينغي وهو لاعب دورتموند بيلينغهام الموهبة الشابة الذي لا يريد العودة للعب في الدوري الإنجليزي ويفضل الانتقال للدوري الإسباني.

وبالتحول إلى فلوريان ويرتس لاعب باير ليفركوزن هو أحد المواهب التي يتم مراقبتها من قبل ريال مدريد بسبب قدراته الفنية والمهارية الرائعة.

وفي قلب الدفاع يتابع ريال مدريد لاعب ليستر سيتي ويسلي فوفانا لكن بسبب كثرة إصاباته يدرس النادي التحول لخيار الألماني أنتونيو رودريغر لاعب تشيلسي الذي يمكن ضمه بصفقة مجانية عقب نهاية الموسم الحالي.

أخيراً، فإن البرازيلي إندريك البالغ من العمر 15 عاماً يتابع بقوة من قبل كبار أندية أوروبا على رأسها ريال مدريد لكنه لا يستطيع الانضمام إلى أي نادٍ حتى يبلغ من العمر 18 عاماً.