الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كل ما قدمه ميسي في الدوري الفرنسي حتى الآن

كل ما قدمه ميسي في الدوري الفرنسي حتى الآن

ليونيل ميسي في الدوري الفرنسي. (AFP)

خيب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي التوقعات في الدوري الفرنسي، منذ انضمامه لباريس سان جيرمان في الصيف الماضي بصفقة مجانية بعد انتهاء عقده مع ناديه السابق برشلونة الإسباني.

ولعب ميسي 12 مباراة في الدوري الفرنسي حتى الآن، ولم يسجل إلا هدفاً واحداً، بجانب اكتفائه بصناعة 6 أهداف لزملائه، أي إنه يساهم بهدف واحد في كل مباراتين تقريباً.

وانتهت مرحلة الذهاب وبدأت مرحلة الإياب قبل عدة جولات، ولم يسجل ميسي إلا هدفاً واحداً، في وقت كان يسيطر به على جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني في المواسم الماضية.

وحصد ميسي جائزة «بيتشيتشي» كأفضل هداف في الليغا خلال المواسم الخمسة الماضية، ونجح بالظفر بها 8 مرات في مسيرته الكروية.

أرقام أخرى مخيبة لميسي في «ليغ 1»

وفي نفس الوقت لم يتوقف ميسي عن تسجيل أرقام مخيبة على صعيد التسجيل والصناعة فقط، بل امتد ذلك إلى أرقام أخرى، حيث سدد «البولغا» 44 تسديدة في البطولة ومن بينها 12 تسديدة بين الخشبات الثلاث.

ولا يتواجد ميسي في قائمة أكثر 10 لاعبين تسديداً على المرمى والتي يتصدرها الفرنسي كيليان مبابي بـ80 تسديدة.

واكتفى ميسي بـ42 مراوغة ومن بينها 26 مراوغة ناجحة، وأكثر لاعب حاول فعل ذلك هو المغربي سفيان بوفال لاعب أنجيه بـ124 محاولة، كيليان مبابي صاحب أكبر عدد مراوغات ناجحة بـ72 مراوغة.

وقام الأرجنتيني بتمرير 26 تمريرة مفتاحية، ويبتعد كثيراً عن الصدارة في هذا الترتيب والذي يتصدره بينجامين بوريجايد متوسط ميدان رين بـ71 تمريرة مفتاحية.

ولا يتواجد ميسي في مقدمة أكثر اللاعبين تمريراً للكرات واكتفى بالوصول إلى 660 تمريرة، مقابل 1656 تمريرة لويليام ساليبا لاعب مارسيليا.