الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

5 أشياء غيرت وجه البرسا أمام أتلتيكو مدريد

5 أشياء غيرت وجه البرسا أمام أتلتيكو مدريد

برشلونة. (إ ب أ)

قدم نادي برشلونة نسخة في الفوز على أتلتيكو مدريد 4-2 مساء الأحد أعلى بكثير من التي ظهر بها في باقي مبارياته خلال الموسم، واستطاعت جماهير برشلونة في النهاية الاستمتاع بأمسية مليئة بالفرحة والسعادة، بعد الدخول في المنطقة المؤهلة لدوري الأبطال.

ومنذ وصول تشافي لتولي دفة الفريق في نوفمبر، ظهر تطور في طريقة لعب الفريق، ولكنه لم ينعكس بشكل جيد في النتائج.

وخرج الفريق الكتالوني من دوري الأبطال وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني، الذي نافس فيه نداً لند ريال مدريد.

وأظهرت الأربع صفقات التي أجراها الفريق خلال يناير، نجاح مدير قطاع كرة القدم ماتيو أليماني، واكتسب الفريق بعض السرعة في الأداء مع عودة بعض اللاعبين من الإصابة مثل بيدري.

وفيما يلي 5 أشياء غيرت وجه البرسا في هذه المباراة:

1- التحسن في الفاعلية التهديفية

كان غياب التهديف من الجوانب السيئة الكبرى التي أضرت بالنادي الكتالوني في النصف الأول من الموسم، في المقابل، سجل البرسا من الأربع تسديدات على المرمى التي سنحت له خلال المباراة. وفي الواقع، لم يسجل الفريق الكتالوني 4 أهداف منذ الجولة الأولى في الليغا، حين فاز على ريال سوسيداد 4-2.

2- صفقات خلال سوق الانتقالات الشتوية

كان داني الفيش وفيران توريس وأداما تراوري وبيري إيمريك أوباميانغ موفقين للغاية في الظهور الأول على ملعب كامب نو. سجل الجناح البرازيلي الهدف الرابع وصنع آخر. وتألق أداما مراراً وتكراراً في مركز الجناح الأيمن وصنع الهدف الثاني، وكان فيران وأوباميانغ مصدر إزعاج كبير لدفاع الروخيبلانكوس.

3- ثقل دكة البدلاء

كان برشلونة يعاني طوال الموسم من عدم وجود بدلاء أقوياء خلال المباريات بسبب الإصابات وكان يضطر باستمرار للاعتماد على لاعبي الفريق الرديف، الذين حملوا الفريق في أوقات كثيرة، ولكن أمام الأتليتي كانت دكة البدلاء تعج بالنجوم مثل أوباميانغ ونيكو غونزاليز وسيرجينيو ديست، رغم معاناة الفريق من إصابات أيضاً.

4- حلول فنية عديدة مع ألفيش

أوضح تشافي خلال مؤتمر صحفي بعد المباراة أن أحد أسباب الفوز على أتلتيكو استخدام داني ألفيش في وسط الملعب لبناء اللعب، ما سمح للفريق بالانتقال من 4-3-3 إلى 3-5-2 في بعض أوقات المباراة.

5- فريق أكثر تنظيماً

لعب برشلونة 10 مباريات في الدوري منذ وصول تشافي وخسر مباراة واحدة فقط، في 4 ديسمبر أمام ريال بتيس في ملب كامب نو.

ومن 30 نقطة ممكنة، حقق 21، أي أقل بنقطتين من فريق ريال مدريد، الأكثر حصولاً على نقاط خلال نفس الفترة.