الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

«سبوتيفاي» تحسم صفقة رعاية برشلونة مقابل 280 مليون يورو

«سبوتيفاي» تحسم صفقة رعاية برشلونة مقابل 280 مليون يورو

ملعب «كامب نو» (غيتي)

أكدت إذاعة «راك 1» الكتالونية أن نادي برشلونة الإسباني، توصل إلى اتفاق نهائي مع شركة «سبوتيفاي» السويدية لبث الموسيقى والبودكاست، لرعاية النادي لمدة 3 سنوات قادمة انطلاقاً من الموسم المقبل، بدلاً من شركتي «راكوتين» و«بيكو» الراعيتين حالياً لبرشلونة، وينتهي ارتباطهما بالنادي الإسباني في يونيو القادم.

ووفقاً لنفس المصدر، من المتوقع أن يتم توقيع العقود اليوم الثلاثاء، في صفقة سيحصل بموجبها برشلونة على مبلغ إجمالي قدره 280 مليون يورو على مدار السنوات الثلاثة القادمة، مقابل ظهور اسم الشركة السويدية على قمصان فريقي الرجال والسيدات مكان شركة «راكوتين»، كما ستحل محل شركة «بيكو» على قصمان التدريبات، إضافة إلى حصولها على حقوق تسمية «كامب نو» لأول مرة في تاريخ النادي.

اقرأ أيضاً.. كريستيانو رونالدو يحطم رقماً قياسياً جديداً في إنستغرام

بدأت المحادثات بين الكيان الكتالوني، و«سبوتيفاي»، بين أكتوبر ونوفمبر من العام الماضي، بعد أن فشلت الشركة السويدية في التوصل إلى اتفاق لتصبح المساهم الرئيسي في أرسنال. دانيال إيك، مؤسس ومالك «سبوتيفاي»، من المعروف أنه مشجع كبير للنادي اللندني.

ووفقاً لنفس المصدر، كانت القيادة الإدارية لـ«سبوتيفاي» حاضرة في المنصة الشرفية لملعب «كامب نو» لمشاهدة مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد أمس الأحد. دانيال إيك، الرئيس التنفيذي لشركة «سبوتيفاي»، قاد شخصياً المفاوضات مع برشلونة.

ووفقاً لصحيفة «آس»، عرض «سبوتيفاي» ليس أعلى العروض المالية التي توصل بها برشلونة لخلافة «راكوتين» و«بيكو». الشركتان تنتهي علاقتها بالنادي في 30 يونيو، ولا يريدان تمديد التعاقد بعد أن غادر ميسي «كامب نو». وقام مجلس إدارة خوان لابورتا بتقييم عروض أخرى مقدمة أغلبها من شركات عملات رقمية مثل «تينسينت»، «فيغان نيشن»، و«بولكادوت». لكن شركة «سبوتيفاي» كانت هي المفضلة لدى مجلس الإدارة، لحقيقة كونها شركة معترفاً بها في العالم، وتتمتع بمكانة اجتماعية أكبر، إضافة إلى التخوف الذي لدى إدارة برشلونة من مخاطر سوق العملات، وتقلباته السريعة.

على عكس الخطط الأولية لفريق برشلونة الاقتصادي، فإن حقوق تسمية الملعب ستكون لمدة قصيرة جداً، وليس لـ15 عاماً كما كانت إدارة النادي تريد. ومن شأن هذا الاتفاق أن يكون تاريخياً، حيث سيمكن كل من برشلونة والشركة السودية من الوصول إلى 800 مليون متابع لهما معاً على شبكات التواصل الاجتماعي.