الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

هل يحسم برشلونة صفقة هالاند من أموال «سبوتيفاي»؟

هل يحسم برشلونة صفقة هالاند من أموال «سبوتيفاي»؟

إيرلنغ هالاند. (رويترز)

اقترب برشلونة، بحسب ما كشفت عنه وسائل الإعلام الإسبانية، من التوقيع على عقد رعاية مع شركة «سبوتيفاي» المتخصصة بالموسيقى والبودكاست، على أن يتم وضع اسمها على قمصان الفريق بجانب ربط اسمها بملعب «كامب نو».

ووفقاً لصحيفة «سبورت»، فإن برشلونة سيحصل على 280 مليون يورو في العقد الذي يمتد لثلاثة أعوام، وبمعدل 93.3 مليون يورو سنوياً.

ومن المتوقع أن تذهب الأموال التي سوف تدخل خزينة برشلونة للتوقيع مع لاعبين جدد من الصف الأول خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بهدف تعزيز الفريق الذي عانى بعد رحيله نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

إقرأ أيضاً: أبرز الحقائق والأرقام من مواجهة الأهلي وبالميراس في كأس العالم للأندية

وسيتم التصديق على عقد الرعاية مع سبوتيفاي في جمعية غير عادية وفقاً للمادة (20.9) من النظام الأساسي للنادي، كما حدث مع عقد راكوتين في 18 ديسمبر 2016.

هل تتم صفقة هالاند؟

ويعتبر اسم المهاجم النرويجي إيرلنغ هالاند نجم بوروسيا دورتموند المفضل بالنسبة لإدارة برشلونة ومشجعيه، ومع ارتفاع دخل النادي فمن المتوقع أن يكون التركيز كبيراً على الصفقة.

وفي يناير الماضي كشفت صحيفة «ليكيب» عن كلفة التوقيع مع هالاند بالنسبة لأي نادٍ يريد التوقيع معه.

وتكلف صفقة هالاند أكثر من 300 مليون يورو، وذلك ما بين الشرط الجزائي الذي يبلغ 75 مليون يورو، وعمولات وكيل أعماله مينو رايولا ووالده ألف هالاند، وراتب اللاعب نفسه لخمسة أعوام.

وقد لا يكون برشلونة قادراً على حسم الصفقة في الصيف القادم، في ظل وجود صفقات أخرى ينوي إتمامها، مثل دفع قسط الإسباني فيران توريس، وتفعيل بند شراء أداما تراوري.