الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

مانشستر سيتي يبتعد أكثر بالصدارة بثنائية أمام برينتفورد

مانشستر سيتي يبتعد أكثر بالصدارة بثنائية أمام برينتفورد

(EPA)

عاد مانشستر سيتي لدرب الانتصارات في البريمييرليغ بفوزه «المنطقي» على ضيفه برينتفورد بهدفين دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب (الاتحاد) اليوم الأربعاء ضمن الجولة الـ24 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

سجل حامل اللقب هدفاً في كل شوط، حيث مهّد النجم الجزائري رياض محرز الطريق للثلاث نقاط بالهدف الأول في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.

اقرأ أيضاً: هل تتسبب «قطة» في خسائر اقتصادية ضخمة لوست هام وزوما؟

وفي الشوط الثاني، عزز قائد السيتي النجم البلجيكي كيفين دي بروين الانتصار بالهدف الثاني في الدقيقة 69.

وبعد أن سقط في فخ التعادل الإيجابي بهدف أمام ساوثاهمبتون في آخر مبارياته قبل التوقف الدولي منذ أسبوعين، عاد حامل اللقب لسكة الانتصارات من جديد، رافعاً رصيده إلى 60 نقطة، ليبتعد بالصدارة بفارق 12 نقطة عن ليفربول، الذي لعب مباراتين أقل وسيستقبل ليستر سيتي الخميس.

بينما توقف رصيد برينتفورد عند 23 نقطة في المركز الـ14 مؤقتاً، بعد أن استقبل خسارته الخامسة على التوالي، الـ13 هذا الموسم.

وواصل توتنهام هوتسبر نزيف النقاط بخسارة جديدة وهذه المرة في عقر داره على يد ساوثاهمبتون بنتيجة (2-3) على ملعب (توتنهام هوتسبر ستاديوم).

انتهى الشوط الأول بهدف في كل شبكة، حيث تكفلت النيران الصديقة بمنح توتنهام التقدم أول في الدقيقة 18 بهدف المدافع البولندي يان بيدناريك بالخطأ في مرماه، ولكن أدرك أرماندو بروخا التعادل سريعاً للضيوف بعدها بخمس دقائق.

وفي الشوط الثاني، عاد النجم الكوري الجنوبي سون هيونج مين للتقدم بالفريق مجدداً في الدقيقة 70، قبل أن ينتفض ساوثاهمبتون ويقتنص الانتصار في غضون دقيقتين بهدفين حملا توقيع النرويجي، صاحب الأصول المغربية، محمد اليونسي وتشي آدامز في الدقيقتين 80 و82.

وبهذه الخسارة «المحبطة»، يظل رصيد «السبيرز» عند 36 نقطة في المركز السابع، مع 3 مباريات مؤجلة، بعد أن تكبّد خسارته الثانية على التوالي (السابعة هذا الموسم).

أما ساوثاهمبتون فرفع رصيده إلى 28 نقطة في منتصف الترتيب، مع مباراة مؤجلة.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف على المباراة التي حل فيها كريستال بالاس ضيفاً على نورويتش سيتي وبات رصيد البالاس 25 نقطة في المرتبة الـ13، مقابل 17 نقطة لنورويتش الذي يحتل المرتبة الـ18.