الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

5 وجهات محتملة لمحمد صلاح إذا لم يجدد عقده مع ليفربول

5 وجهات محتملة لمحمد صلاح إذا لم يجدد عقده مع ليفربول

محمد صلاح (غيتي)

يمكن القول إن مهاجم ليفربول محمد صلاح هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي. منذ انضمامه إلى ليفربول من روما في صيف عام 2017، كان اللاعب المصري الدولي بمثابة نعمة للريدز.

وسجل صلاح 148 هدفاً لنادي ميرسيسايد، ما ساعدهم على تحقيق لقب الدوري الأول لهم منذ 30 عاماً، ودوري أبطال أوروبا السادس من بين ألقاب أخرى.

بشكل عام، كان من الصعب على ليفربول طلب المزيد من نجمهم. ومع ذلك، استمروا في حرمانه من العقد الذي يستحقه. ينتهي عقد صلاح الحالي مع الريدز في عام 2023، ما يعني أنه سيكون حراً في التفاوض مع أي نادٍ آخر في أقل من 12 شهراً.

اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً مصمم على تمديد إقامته في «آنفيلد»، لكنه لن يوقع عقداً جديداً حتى تتم تلبية مطالبه. تراقب بعض الأندية الأوروبية ذات الثقل الكبير بالفعل عن كثب وضع الدولي المصري، وهم متحمسون للتعاقد معه إذا سنحت الفرصة.

اقرأ أيضاً.. صلاح يضغط على ليفربول بسلاح «نايكي»

في هذه المساحة نلقي نظرة على 5 وجهات محتملة لمحمد صلاح إذا لم يجدد عقده مع ليفربول:

ـ باريس سان جيرمان

إذا صدقت التقارير، سيخسر باريس سان جيرمان جناحه كيليان مبابي مجاناً لصالح ريال مدريد في الصيف المقبل، لذلك من دون شك النادي الباريسي يقيم خياراته لتعويضه ومحمد صلاح لا يمكن أبداً استبعاده من القائمة.

وقد يتناسب صلاح بشكل مثالي مع خطط سان جيرمان، بتحول ميسي إلى دور مركزي أكبر في الهجوم، ولعب صلاح على الجناح.

بالطبع، هذه الخطوة تبقى بعيدة كل البعد عن كونها حقيقة حالياً، ولكن بالنظر إلى تعطش باريس سان جيرمان للنجاح، فلن نتفاجأ إذا قرروا التوقيع مع صلاح.

ـ يوفنتوس

منذ خسارته لقب الدوري الإيطالي لصالح إنتر ميلان الموسم الماضي، كافح يوفنتوس لإيجاد موطئ قدم له في إيطاليا وأوروبا.

هذا الموسم يقدم يوفنتوس كرة قدم متواضعة، وهم يائسون لتغيير الوضع، ويقومون بالفعل بخطوات كبيرة في الاتجاه الصحيح.

ووقع يوفنتوس مع دوسان فلاهوفيتش في نافذة الانتقالات الشتوية، ومن المرجح أن يضيفوا المزيد من اللاعبين إلى صفوفهم الصيف المقبل.

ما لم يوقع المصري على تمديد عقده مع الريدز، يتوقع أن يقدم يوفنتوس عرضاً مغرياً في الصيف المقبل.

سيستفيد البيانكونيري من خبرته وجودته في الدوري الإيطالي، وسيحصل ليفربول على سعر عادل مقابل التخلي عن أفضل لاعبيه.

ـ بايرن ميونيخ

يعد بايرن ميونيخ الفائز بدوري أبطال أوروبا 6 مرات، أحد أفضل الفرق في العالم في الوقت الحالي. إنهم يلعبون كرة قدم مباشرة قادرة على اختراق أي دفاع في العالم.

يميل بايرن ميونيخ عموماً إلى إبرام صفقات من الدوري الألماني، لكنهم لا يترددون أبداً حين يتعلق الأمر بموهبة استثنائية من خارج ألمانيا.

بالنظر إلى قوتهم الهجومية الحالية بقيادة روبرت ليفاندوفسكي، فهم لا يحتاجون بالضرورة إلى محمد صلاح. ومع ذلك، وبالنظر إلى طموحهم في حكم أوروبا، فلن نتفاجأ إذا انتهى بهم الأمر في تقديم عرض لصلاح.

يتمتع ليفربول بعلاقة جيدة مع بايرن ميونيخ، حيث انتقل تياغو ألكانتارا من ملعب «أليانز أرينا» إلى «آنفيلد» في عام 2020. إذا اضطر ليفربول إلى بيع جوهرتهم، بالتأكيد سيكون بايرن ميونيخ مفضلاً.

رؤية ليفاندوفسكي وصلاح في فريق واحد هو حلم للجماهير وكابوس للخصوم. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان البافاريون سيحاولون تحويل ذلك إلى واقع.

ـ ريال مدريد

يعتبر الثنائي إيرلينغ هالاند، وكيليان مبابي، هما الهدفين الرئيسين لريال مدريد في الصيف المقبل. لذا فإن توقع توجيه اهتمامهم نحو محمد صلاح في أي وقت قريب ليس محتملاً.

لكن ريال مدريد الذي يضع عينه دائماً على أفضل اللاعبين في العالم، قد يضع محمد صلاح ضمن قائمة أهدافه، إذا لم يوقع على تمديد عقده بحلول الربع الأخير من عام 2022.

حالياً الجناح الأيمن في ريال مدريد هو أضعف حلقاتهم. كان كل من رودريغو، وماركو أسينسيو، غير متسقين في الأشهر الأخيرة، ما يعني أن ريال مدريد قد يتجه للتعاقد مع صلاح خاصة في حال كان متاحاً بالمجان.

صلاح (29 عاماً) سيكون قادراً أيضاً على التعريف بنفسه لجمهور أوسع، واتخاذ الخطوة الكبيرة التالية في مسيرته المهنية.

ـ برشلونة

يمكن لبرشلونة الغريم اللدود لريال مدريد أن يتخذ خطوة في اتجاه لاعب روما السابق، إذا فشل ليفربول في ربطه بعقد طويل الأمد.

ويملك برشلونة حالياً خط هجوم بلاعبين أغلبهم حلول مؤقتة، مثل أوباميانغ، أداما تراروي، مارتن برايتوايت، لوك دي يونغ، وعثمان ديمبلي، الذي ينتهي عقده في يونيو المقبل.

ويرتبط برشلونة ارتباطاً وثيقاً بإيرلينغ هالاند، لكن نظراً للمنافسة الشرسة المرتقبة على ضمه، يمكن لبرشلونة أن ينتقل لمحمد صلاح كخطة بديلة.