الثلاثاء - 14 مايو 2024
الثلاثاء - 14 مايو 2024

ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان.. معركة الأموال تتجاوز مبابي

ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان.. معركة الأموال تتجاوز مبابي

ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان (ماركا)

يستعد ريال مدريد لمواجهة صعبة مساء الثلاثاء أمام باريس سان جيرمان في إطار دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بينما الأجواء بين الناديين مشحونة بسبب ما حدث في الصيف الماضي نتيجة رغبة ريال مدريد في ضم المهاجم الفرنسي الشاب «كيليان مبابي».

ريال مدريد تقدم بالعديد من العروض لضم مبابي من بينها عرض بقيمة 200 مليون يورو، لكن النادي الباريسي لم يرد على عروض النادي الأبيض الإسباني سواء بالقبول أو الرفض وهو ما تسبب في غضب كبير لدى إدارة فلورنتينو بيريز.

وينتهي عقد مبابي مع فريق ملعب حديقة الأمراء عقب نهاية الموسم الجاري ما يعني إمكانية رحيله للفريق المدريدي مجاناً في صيف 2022 وهو أمر يتسبب في غضب كبير لدى إدارة النادي الباريسي.

اقرأ أيضاً.. صلاح يضغط على ليفربول بسلاح كورونا

المعركة تتجاوز مبابي

الخلافات بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان على مستوى المكاتب أكبر منها في الملعب، وهو ما دفع النادي الفرنسي للتفكير في المدرب زين الدين زيدان أسطورة ريال مدريد وذلك في حال رحيل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو عن تدريب النادي.

وبحسب الصحف الفرنسية المقربة من باريس سان جيرمان فإن زيدان قد يكون له دور في اقناع مبابي بفكرة تغيير وجهته من الانتقال لصفوف ريال مدريد إلى البقاء مع باريس سان جيرمان.

وكان الخلاف اشتعل بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في صيف 2019 عندما كان يفكر البرازيلي نيمار في الرحيل عن ملعب بارك دي برينس وحاول فلورنتينو بيريز إقناع اللاعب بالانتقال لملعب سانتياغو بيرنابيو ما تسبب في مشاكل بين اللاعب وإدارة النادي الباريسي في ذلك التوقيت.

الانتقام الباريسي

ينوي باريس سان جيرمان الانتقام من ريال مدريد بسبب رغبة النادي في ضم مبابي لذلك ينافش النادي الفرنسي التعاقد مع لاعب من صفوف النادي الأبيض العاصمي.

ريال مدريد قرر تمديد عقود لاعبيه لفترة طويلة مثل كورتوا الذي مدد عقده حتى صيف 2026 وكارفخال حتى يونيو 2025 ولوكاس فاسكيز حتى يونيو 2024 ويقترب من تمديد عقد مورديتش الذي ينتهي في يونيو 2022.

ويخطط باريس سان جيرمان لضم البرازيلي فينيسيوس جونيور أو مواطنه إيدير ميليتاو لتعزيز صفوف الفريق ما دفع إدارة فلورنتينو بيريز للحديث مع الثنائي لزيادة الراتب وتمديد العقد لسنوات قادمة.

وكان باريس سان جيرمان تعاقد مع لاعب سابق في صفوف ريال مدريد في الصيف الماضي وهو المغربي الدولي أشرف حكيمي قادماً من انتر ميلان في صفقة قدرت قيمته بـ60 مليون يورو كما تعاقد مع قائد ريال مدريد السابق سيرخيو راموس في صفقة انتقال مجانية بينما ريال مدريد نجح في ضم الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا من صفوف رين مقابل 32 مليون يورو وهو لاعب ارتبط لفترات طويلة بالذهاب إلى باريس سان جيرمان.