الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

5 مواجهات ثنائية ترسم معالم قمة باريس سان جيرمان وريال مدريد

5 مواجهات ثنائية ترسم معالم قمة باريس سان جيرمان وريال مدريد

كيليان مبابي. (غيتي)

يستقبل باريس سان جيرمان على ملعبه «حديقة الأمراء» اليوم الثلاثاء ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، في مباراة من العيار الثقيل تجمع بين اثنين من أبرز المرشحين للتتويج باللقب هذا الموسم.

ويكاد يكون من المستحيل التنبؤ بنتيجة هذا الصدام المثير في دوري أبطال أوروبا، وفي هذه المساحة نستعرض معكم 5 مواجهات ثنائية ترسم معالم هذه القمة.

ـ ليونيل ميسي ضد كاسيميرو

تعاقد باريس سان جيرمان مع ليونيل ميسي في صفقة مجانية صيف 2021. وعانى الأرجنتيني قليلاً في الدوري الفرنسي هذا الموسم، لكنه ظل محافظاً على تألقه في دوري أبطال أوروبا.

لقد سجل 5 أهداف في 5 مباريات بالمسابقة هذا الموسم، وهو حريص على تحسين رصيده ضد خصم مألوف.

كما اعترف كاسيميرو نفسه، فإن إيقاف نجم برشلونة السابق هو دور جماعي، لكن من دون شك لاعب الوسط البرازيلي سيظل يلعب الدور الأكثر أهمية.

سيواجه البرازيلي، الذي يلعب أمام خط دفاع ريال مدريد مباشرة، وجهاً لوجه مع ميسي، الذي تعتبر هذه أيضاً هي منطقته المفضلة.

خطأ واحد من اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً يمكن أن يمنح ميسي الفرصة لمعاقبة ريال مدريد، ومساعدته في تسجيل هدفه رقم 27 ضدهم.

اقرأ أيضاً.. «يويفا» يوزع 30 ألف تذكرة مجانية ويجمد الأسعار

ـ كيليان مبابي ضد ديفيد ألابا

يمتلك كل من باريس سان جيرمان وريال مدريد كل ما يلزم للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم. لديهم هدافون ممتازون ولاعبو خط وسط أذكياء ومدافعون أكفاء، وكلهم قادرون على إنتاج شيء مميز.

حقيقة تواجه الفريقين في هذا الدور يعتبر بمثابة الخبر السار لعشاق كرة القدم، الذين يضمنون مشاهدة صراعات رفيعة المستوى في جميع أنحاء الملعب.

ومن بين هذه الصراعات مواجهة كيليان مبابي وديفيد ألابا، التي يمكن أن تقرر في النهاية نتيجة المباراة الليلة.

استقر مدافع بايرن ميونيخ السابق بشكل جيد في مدريد هذا الموسم، ويقود خط دفاعه بشراسة. إنه ذكي وسريع ولا يخشى التدخل بقوة عند الحاجة.

الليلة سيتعين عليه مواجهة كيليان مبابي الذي قد يكون زميله في الفريق الموسم المقبل. يعد الفرنسي أحد أفضل اللاعبين في العالم في الوقت الحالي، ولديه كل ما يلزم لاختراق أي دفاع في العالم.

لقد سجل بالفعل 21 هدفاً وقدم 16 تمريرة حاسمة هذا الموسم، وبرز كمساهم رئيسي في أهداف باريس سان جيرمان.

ـ كريم بنزيمة ضد ماركينيوس

سيبحث ريال مدريد عن كريم بنزيمة كمصدر للإلهام أمام باريس سان جيرمان. الفرنسي الدولي كان نجم الفريق الأول هذا الموسم، حيث سجل 24 هدفاً بجميع المسابقات.

وسيكون صراع بنزيمة المباشر مع المدافع البرازيلي ماركينيوس، الذي يعتمد عليه سان جيرمان لفعل كل ما في وسعه لإيقاف خطورة بنزيمة.

المدافع البرازيلي استثنائي في الهواء، ويقرأ المباراة جيداً، ومن المرجح أن يراقب عن كثب تحركات بنزيمة بدون كرة.

إذا تمكن من مراقبة اللاعب الفرنسي، وإلغاء نجاعته في الثلث الأخير، فقد يكون لدى باريس سان جيرمان فرصة كبيرة للعبور إلى الدور المقبل.

ـ فينيسيوس جونيور ضد أشرف حكيمي

كان من المفترض في الأصل أن يكون خريج الأكاديمية أشرف حكيمي جزءاً كبيراً من مستقبل ريال مدريد. لسوء الحظ، لم يكن ريال مدريد مستعداً لمنحه الفرصة على حساب داني كارفاخال، وباعه بشكل دائم إلى إنتر ميلان في 2020، قبل أن ينتقل الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان، وأصبح منذ ذلك الحين ركيزة أساسية في خطط الفريق.

وسيكون الفتى الذهبي لريال مدريد فينيسيوس جونيور الخصم المباشر لأشرف حكيمي ليلة الثلاثاء، في صراع عنوانه المهارة والسرعة.

بعد أن سجل بالفعل 15 هدفاً هذا الموسم، يبحث البرازيلي الدولي عن مواصلة تألقه، وفرض تأثيره في المباريات الكبيرة. لكن مهمته لن تكون سهلة ضد حكيمي الذي يصنف على أنه من بين أفضل الأظهرة في العالم بالوقت الحالي.

ـ لوكا مودريتش ضد ماركو فيراتي

لوكا مودريتش وماركو فيراتي من بين أفضل لاعبي خط الوسط في العالم. كلاهما قادر على إملاء إيقاع المباراة، بالضغط، الدفاع، والتمريرات الحاسمة، وحتى تسجيل الأهداف.

شارك لوكا مودريتش البالغ من العمر 36 عاماً في كل مباراة مهمة تقريباً تحت قيادة كارلو أنشيلوتي هذا الموسم. عندما يكون في الملعب، يكون أفضل من عدة لاعبين بنصف عمره، سواء من حيث الجودة أو معدل العمل.

سجل الكرواتي أيضاً هدفين مع ريال مدريد هذا الموسم، وهو قادر على أن يكون صانع الفارق اليوم.

من جانبه اضطر ماركو فيراتي للتعامل مع عدة إصابات تعرض لها هذا الموسم، لكن في الوقت الحالي يتمتع بلياقة بدنية عالية، وجاهز لتقديم مباراة كبيرة ضد ريال مدريد.

يبدو الباريسيون أكثر تنظيماً بكثير مع الإيطالي على أرض الملعب، وسيحتاجون إلى أفضل مستوياته الليلة لتجاوز النادي الإسباني.