الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

إنزاغي: لا يخسر فريق مباراة قبل خوضها

إنزاغي: لا يخسر فريق مباراة قبل خوضها

سيموني إنزاغي (غيتي)

أقر المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، سيموني إنزاغي، بأن فريقه يكن «الاحترام» لفريق ليفربول قبل مواجهة دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، لكن، على الرغم من حقيقة أن الفريق الإنجليزي المرشح الأوفر حظاً، «لا يخسر فريق مباراة قبل أن يخوضها».

ويستضيف سان سيرو الليلة مباراة العام بالنسبة للعديد من مشجعي الفريق الإيطالي، حيث سيكون أول ظهور للإنتر في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2011-12؛ وعلى مدار عقد كامل لم يتمكن فيه الفريق من تجاوز دور المجموعات أو اكتفى بالمشاركة في الدوري الأوروبي.

وقال إنزاغي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة «أنا سعيد. يستحق هذا النادي وهؤلاء المشجعون خوض هذا النوع من المباريات. سيكون الأمر صعباً للغاية، لكننا سنخرج بأفضل أسلحتنا. المباراة ستكون متقاربة».

وأضاف «ليفربول هو المرشح الأوفر حظاً من الناحية النظرية. يجب أن نذهب إلى هناك لنلعب كرة القدم التي نقدمها. أريد أن يخرج الأولاد بعقل صافٍ. الإرادة ستحدث الفارق، والأولاد يمتلكونها، لقد أظهروا ذلك منذ بداية الموسم».

ويصل إنتر إلى المواجهة الأوروبية فيما قد تكون أكثر اللحظات حساسية في الموسم بعد أن خسر الديربي أمام ميلان وصدارة الدوري الإيطالي في أسبوعين. وعلى الرغم من ذلك، فإن إنزاغي واثق من أن الفريق، حامل لقب بطل الدوري الإيطالي، جاهز بما يكفي لليلة من ليالي دوري أبطال أوروبا.

وتابع «الدوري ما زال في المتناول؛ وميلان ونابولي ويوفنتوس منافسون في السباق على لقب الدوري».

وفيما يتعلق بالمهاجمين الذين سيشاركون في المباراة المرتقبة، فتح المدرب الباب أمام جميع مهاجميه، إلا أن الأمور تشير إلى مشاركة البوسني إدين دجيكو أساسياً، ويتبقى من سيلعب بجواره، سواء التشيلي أليكسيس سانشيز أو الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

وقال إنزاغي «حتى الآن، يتمتع الجميع بنفس فرصة المشاركة. ما زال لدينا عدد قليل من الجلسات التدريبية المتبقية، لذلك سنقوم بتقييم حالة المهاجمين الثلاثة».

كما أشاد بشخصية مدرب ليفربول، الألماني يورغن كلوب، الذي قال عنه إنه «مدرب رائع» و«يلعب فريقه دائما بحماس كبير، سواء استحوذ على الكرة أم لا. يمكن أن يسبب مشكلات في جميع أنحاء الملعب».

وستقام مباراة الذهاب في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا اليوم في تمام الساعة 9:00 مساء (8:00 مساء بتوقيت غرينتش) على ملعب سان سيرو (ميلانو).