الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

أوباميانغ يقود برشلونة لدك شباك فالنسيا بالأربعة

أوباميانغ يقود برشلونة لدك شباك فالنسيا بالأربعة

برشلونة. (أ ف ب)

تقمص النجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ دور البطولة في انتصار فريقه برشلونة الكبير خارج قواعده على فالنسيا بنتيجة (1-4)، بأول هدفين له بقميص البلاوغرانا، وذلك في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأحد على ملعب (المستايا) في قمة الجولة الـ25 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم «الليغا».

أحكم الفريق الكتالوني قبضته على اللقاء منذ البداية وكان الطرف الأفضل، حتى ترجم هذه الأفضلية بهدف أول في الدقيقة 23 بتوقيع الوافد الجديد أوباميانغ، إثر تمريرة بينية رائعة من جوردي ألبا ليجد النجم الأسمر نفسه وجهاً لوجه أمام الحارس الجورجي جيورجي مامارداشفيلي ويسد كرة قوية في أعلى الزاوية الضيقة اليسرى له.

وفي الدقيقة 32 عزز النجم الهولندي فرينكي دي يونغ تفوق البرسا بهدف آخر إثر عمل جماعي رائع بدأ من ألبا بتمريرة مباشرة داخل المنطقة قابلها عثمان ديمبيلي بتمريرة عرضية وجدت دي يونج الذي حول الكرة في الشباك.

ولم تكد تمر 6 دقائق حتى عاد أوباميانغ لهز الشباك مجدداً بثاني أهدافه بقميص برشلونة بعد أن حول عرضية من اليمين من الواعد بابلو جافيرا.

وفي الدقيقة 41 ألغت تقنية حكم الفيديو المساعد «VAR» هدفاً لأصحاب الأرض بداعي خروج الكرة من الملعب، قبل استمرار اللعبة التي أسفرت عن هدف، وينتهي الشوط بثلاثية بيضاء للضيوف الكتالونيين.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول فالنسيا العودة ونجح في تسجيل هدف برأس كارلوس سولير، ولكن أحبط الواعد البديل بيدري هذه العودة بهدف رابع رائع من تسديدة صاروخية لم يرها أحد إلا وهي تستقر في شباك أصحاب الأرض.

وبانتصاره الكبير هذا، يضرب برشلونة أكثر من عصفور، حيث إنه استعاد به نغمة الفوز بعد تعادلين أحدهما محلي في دربي كتالونيا أمام إسبانيول (2-2)، والآخر قاري على ملعبه (الكامب نو) يوم الخميس الماضي في ذهاب ملحق ثمن نهائي الدوري الأوروبي بهدف أمام نابولي الإيطالي.

على الجانب الآخر، سقط «الخفافيش» في فخ الخسارة الثانية على التوالي، الثالثة خلال آخر 5 مباريات والـ9 هذا الموسم.

ولم يتذوق الفريق طعم الانتصارات منذ بداية هذا العام، للمباراة السابعة توالياً، وتحديداً منذ فوزه على ليفانتي (3-4) في ديسمبر الماضي، حيث تجمد رصيده عند 30 نقطة في المركز الـ12.