الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

أوباميانغ يخطف هدف بيدري ويسجل الهاتريك الأول في برشلونة

أوباميانغ يخطف هدف بيدري ويسجل الهاتريك الأول في برشلونة

بيير أوباميانغ (غيتي)

قاد المهاجم الغابوني الدولي بيير أوباميانغ فريقه برشلونة للفوز1-4 في ملعب ميستايا أمام فالنسيا مساء الأحد في الدوري الإسباني.

اللقاء انتهى بتسجيل أوباميانغ هدفين وفرينكي دي يونغ هدفاً وبيدري هدفاً لكن حكم اللقاء قرر احتساب الهدف الرائع للاعب الغابوني أوباميانغ بدلاً من بيدري ليمنح اللاعب القادم من صفوف أرسنال أول هاتريك له بقميص النادي الكتالوني في ظهوره الأول أساسياً في الليغا.

وكان بيدري سدد الكرة وقد لمست الغابوني قبل دخولها المرمى لكن حكم اللقاء احتسب الهدف لأوباميانغ وهو ما أكده الحساب الرسمي للدوري الإسباني والحساب الرسمي لنادي برشلونة.

اقرأ أيضا..أرقام مثيرة من فوز برشلونة أمام فالنسيا

وكتب أوباميانغ من خلال حسابه الرسمي عبر إنستغرام: «لعبت للمرة الأولى كأساسي في الدوري الإسباني وسجلت أول هاتريك، شعور لا يصدق وأداء رائع للفريق، شكر خاص لبيدري للتمريرة الحاسمة، أعدك بدعمك في الفترة المقبلة».

هاتريك أوباميانغ هو الثاني في تاريخه على ملعب ميستايا بعدما سجل الأول مع أرسنال أمام فالنسيا في 2019 في مسابقة الدوري الأوروبي ليصبح أول لاعب لفريق ضيف يسجل الهاتريك مرتين في ملعب ميستايا كما أصبح أوباميانغ أول لاعب غابوني يسجل هاتريك في تاريخ الدوري الإسباني.

ويستعد برشلونة لمواجهة نابولي يوم الخميس المقبل في إياب دور خروج المغلوب في الدوري الأوروبي على ملعب «دييجو أرماندو مارادونا»، وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1).