الخميس - 16 مايو 2024
الخميس - 16 مايو 2024

أياكس يدفع 7.8 مليون يورو تعويضاً لعائلة عبدالحق النوري

أياكس يدفع 7.8 مليون يورو تعويضاً لعائلة عبدالحق النوري

عبدالحق النوري (غيتي)

أعلن نادي أياكس أمستردام الهولندي، اليوم الاثنين في بيان نشره على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، عن توصله إلى اتفاق تسوية مالية مع عائلة لاعب وسطه السابق عبدالحق النوري، الذي انتهت مسيرته الكروية بشكل مؤسف في 8 يوليو 2017، عقب تعرضه لسكتة قلبية في مباراة ودية بالنمسا ما تسبب له بأضرار خطيرة ودائمة في الدماغ.

وتعرض نوري (23 عاماً) لسكتة دماغية خلال مباراة ودية بين أياكس أمستردام وفيردر بريمين عام 2017، ودخل في غيبوبة طويلة استمرت 3 سنوات، قبل أن تعلن عائلته في عام 2022 استفاقته، لكن بأضرار جسيمة ودائمة في الدماغ، تمنعه من استئناف حياته الاجتماعية والكروية بشكل طبيعي.

وقال أياكس في بيانه: «توصلت عائلة نوري وأياكس إلى اتفاق ودي بشأن التعويض الذي سيدفعه النادي، على خلفية الدعوى القضائية التي رفعتها عائلة نوري. ويعترف أياكس بالمسؤولية الكاملة عن الأضرار التي لحقت بنوري جراء التقصير في تقديم الرعاية الطبية لنوري في الميدان، وباعتباره صاحب عمل، أياكس يتحمل العواقب.»

وأضاف بيان أياكس: «الاتفاق الذي تم التوصل إليه يقضي بدفع تعويض صافٍ لعائلة نوري قدره 7.8 مليون يورو».

اقرأ أيضاً: مانشستر سيتي يبرم شراكة مع «سوني» لبناء أول ملعب كرة قدم افتراضي

وعن هذا الاتفاق قال إدوين فان دير سار المدير العام لأياكس: «من الجيد أن يتم التوصل إلى اتفاق. كلنا ندرك أن معاناة عبدالحق وأحبائه لم تنتهِ بعد. لا يزال الوضع محزناً للغاية، هذا ما نشعر به هنا في أياكس أيضاً. نحن نقدر تقديراً عالياً الطريقة التي تعتني بها الأسرة بعبدالحق ليلاً ونهاراً بالكثير من الحب والاهتمام. عندما أزوره، يتم الترحيب بي دائماً بأذرع مفتوحة من قبل العائلة. هذا ينطبق أيضاً على زملائه الآخرين ونحن نقدر ذلك كثيراً».

وأضاف: «سيبقى الرابط بين أياكس وعائلة نوري دائماً. ليس فقط بسبب عبدالحق نوري، الذي يعتبر من بين أعظم مواهبنا. ولكن أيضاً لأننا قررنا إعطاء الرقم 34 لعائلة نوري، وتم حجبه من الفريق، ولن يتم استخدامه مرة أخرى سوى بموافقة عائلة نوري، كما سيتم تخصيص خزانة لعبدالحق النوري تحمل حاجياته في متحف النادي، والتي كنا قد حافظنا عليها طوال السنوات الماضية، والآن سنضعها في المتحف لتكون في متناول الجميع».

من جانبه، قال والد عبدالحق النوري: «كان أياكس جزءاً لا يتجزأ من حياتنا منذ سنوات. نحن نعتز بالعلاقة مع الأشخاص داخل النادي، وكذلك مع المشجعين المخلصين. سيرتبط عبدالحق إلى الأبد بالرقم 34. من الجيد أن النقاش حول المسؤولية وعواقبها أصبح شيئاً من الماضي ويمكننا أن نتطلع إلى المستقبل معاً، والتركيز بشكل أساسي على الخطط الكبيرة التي لدينا مع أياكس بشأن مؤسسة عبدالحق نوري».