الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

كريستيانو رونالدو كابوس أتلتيكو مدريد

كريستيانو رونالدو كابوس أتلتيكو مدريد

كريستيانو رونالدو (غيتي)

يتجدد لقاء كريستيانو رونالدو بأتلتيكو مدريد، حين يواجه مانشستر يونايتد النادي الإسباني يوم الأربعاء على ملعب «واندا ميتروبوليتانو»، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر أتلتيكو مدريد الضحية المفضلة للنجم البرتغالي، إذ يعد الروخي بلانكوس أكثر فريق لعب ضده كريستيانو رونالدو في مسيرته حتى الآن بواقع 35 مباراة بجميع المسابقات، وأكثر فريق سجل ضده أهدافاً برصيد 25 هدفاً و9 تمريرات حاسمة.

ويعد أتلتيكو مدريد هو أكثر فريق أيضاً فاز عليه كريستيانو رونالدو (37 عاماً) خلال مسيرته الكروية الطويلة، إذ في المباريات الـ35 التي لعبها ضدهم فاز في 17 منها، مقابل 9 تعادلات، و9 هزائم.

اقرأ أيضاً.. مانشستر سيتي يبرم شراكة مع «سوني» لبناء أول ملعب كرة قدم افتراضي

ولعب كريستيانو رونالدو أغلب هذه المباريات خلال فترته المميزة مع ريال مدريد، والتي امتدت من عام 2009 حين وقع قادماً من مانشستر يونايتد مقابل 94 مليون يورو، إلى عام 2018 بانتقاله إلى يوفنتوس بـ117 مليون يورو، ومنه عاد إلى الشياطين الحمر في عام 2021 بـ15 مليون يورو.

ولعب رونالدو 16 مباراة ضد أتلتيكو مدريد في الليغا، فاز في 7 منها وتعادل في 4 وخسر 5، وسجل 12 هدفاً و5 تمريرات حاسمة، و7 في كأس الملك، فاز في 4 منها، مقابل تعادل وخسارتين، وسجل 6 أهداف، وتمريرة حاسمة، فيما واجههم 10 مرات بدوري أبطال أوروبا، فاز في 6 منها، مقابل تعادلين، وخسارتين، وسجل 7 أهداف، و3 تمريرات حاسمة، كما لعب ضدهم مباراتين بالسوبر الإسباني فاز في واحدة، وخسر أخرى، دون أي تأثير تهديفي.

وهز كريستيانو رونالدو شباك أتلتيكو مدريد بهاتريك مرتين في دوري الأبطال، ومرتين في الدوري الإسباني، كما سجل الثنائية مرتين ضد رجال دييغو سيميوني مرة في الدوري الإسباني، وأخرى في كأس الملك.