الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أوباميانج: ذكرياتي جميلة في مدريد وتسجيل الأهداف في الريال أمر رائع

أوباميانج: ذكرياتي جميلة في مدريد وتسجيل الأهداف في الريال أمر رائع

أوباميانج. (إي بي أيه)

جذب المهاجم الغابوني المخضرم بيير إمريك أوباميانج الأنظار بشدة في الليغا بعد إحرازه ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك فالنسيا، مؤكداً أن لديه حوافز وثقة هائلة ورغبة في تسجيل مزيد من الأهداف، خاصة أمام نابولي الخميس المقبل من أجل تأمين عبور برشلونة إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وأكد أوباميانج (32 عاماً) خلال مقابلة مع صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية اليوم الثلاثاء شعوره بالسعادة بعد الأهداف الثلاثة التي أحرزها، والتي جعلته أول لاعب في القرن الـ21 يسجل (هاتريك) في الدوري الفرنسي والألماني والإنجليزي والإسباني.

واعترف اللاعب بأنه فوجئ بالاستقبال الذي حظي به من جانب جمهور البرسا خلال أول ظهور له مع الفريق أمام أتلتيكو مدريد، قائلاً: «كان أمراً لا يصدق. التواجد في ملعب مثل هذا وتلقي هذا الاستقبال أمر رائع.. شعرت بسعادة غامرة».

وعن انتقاله إلى البلاوغرانا، أقر أنه لا يتذكر متى تواصل معه الفريق الكتالوني لأول مرة خلال موسم الانتقالات الشتوية، مضيفاً: «لكن والدي أنهى كل الأمور مع المحامي. علمت قبلها بأسبوع أن بوسعي الانضمام إلى برشلونة.. أما قبلها فكنت على دراية بوجود اتصالات».

وعن دوافعه لارتداء قميص برشلونة رغم الراتب المتواضع بسبب ظروف النادي الاقتصادية، أبرز أوبا: «أعتقد أن برشلونة فريق كبير، وقد جعلت الأولوية للانتقال إليه. إنها واحدة من تلك الفرص التي تسنح مرة فقط في الحياة».

وعن أسلوب لعب الفريق الكتالوني أمام فالنسيا، كشف: «فعلت ما طلبه مني تشافي.. كان دفاعهم يضغط بشدة تاركاً مساحات في الخلف ما ساعدني على إظهار قدراتي. حين نستطيع العدو، يجدر بنا فعل ذلك، وقد فعلنا».

وتابع: «أسلوب لعب برشلونة يختلف عن أغلب الفرق. إلا أن أرتيتا كان يدربنا على بعضها في أرسنال.. ما زلت بحاجة للتأقلم لكن لدي الرغبة في التعلم».

وبشأن مغادرته ملعب الإمارات، ذكر أوبا أنه رغم الخلافات بينه وبين مدربه السابق في (الجانرز)، لكن الأخير تمنى له التوفيق في مغامرته الجديدة مع برشلونة.

وتوجه أوباميانج لجمهور الفريق الكتالوني بقوله: «أعدكم أننا سنبذل كل ما لدينا، وعلى المستوى الشخصي سأواصل العمل مثلما فعلت منذ لحظة وصولي.. أود الفوز بالمباريات ويوروبا ليج، إذا كنا نريد التتويج باللقب، يتعين علينا الفوز في هذه المباراة».

واعترف: «ما زلت أشعر بمرارة خسارة نهائي الدوري الأوروبي مع أرسنال في 2019 أمام تشيلسي، لكن لدي فرصة أخرى الآن وكذلك للفريق من أجل العودة إلى التشامبيونز».

وأكد: «ينبغي أن نستكشف جميع الخيارات المتاحة لدينا، يجب أن نستمر على النسق نفسه.. نلعب بصورة طيبة منذ عدة مباريات، لذا ينبغي أن نستمر بهذه الطريقة. أحلم بالفوز بالليغا والتشامبيونز ليج مع برشلونة».

وعن مواجهة ريال مدريد في غضون شهر بملعب سانتياغو برنابيو الذي سبق أن زار أوباميانج شباكه 5 مرات من قبل، قال أوباميانج: «لدي ذكريات جميلة مع ريال مدريد.. من الرائع دوماً تسجيل أهداف في مرماه.. أتمنى أن أحرز المزيد».

وفيما يتعلق بعثمان ديمبلي، أكد: «مزاملته من جديد شيء خاص لأننا حظينا بعام خيالي في بوروسيا دورتموند.. عثمان واحد من أفضل اللاعبين في التحرك بالكرة وهو خطير كمهاجم. سأكون سعيداً للغاية إذا قرر البقاء هنا، وقد أبلغته ذلك بالفعل فور وصولي. لا أعلم إذا كان سيغير رأيه ويقرر التجديد للبرسا. كل شيء وارد».

كما أبدى مهاجم أرسنال السابق إعجابه بالجيل الجديد من لاعبي برشلونة خاصة بيدري وجافي ونيكو وأنسو فاتي.

وتطرق أوبا إلى الفترة التي قضاها في دورتموند حيث أكد: «نعم، لا يزال لدي أصدقاء هناك، يقولون لي إن هالاند هو لاعب يريد الفوز والمنافسة.. أعتقد أنه نجم من الطراز الرفيع، يحرز أهدافاً كثيرة مقارنة بعمره، إنه رائع. أحد أفضل اللاعبين. إذا جاء سنتنافس كثيراً.. البرسا يحتاج لأفضل اللاعبين في العالم».