الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

شالكه الألماني يزيل اسم شركة «غازبروم» الروسية من قمصانه

شالكه الألماني يزيل اسم شركة «غازبروم» الروسية من قمصانه

نادي شالكه الألماني (غيتي)

أعلن نادي شالكه الألماني في بيان رسمي نشره عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن إزالته اسم الراعي الرئيسي للنادي شركة «غازبروم» الروسية من قمصان الفريق، في رد فعل قوي على الغزو الروسي لأوكرانيا.

في منتصف الليل من الأربعاء إلى الخميس، أعلن فلاديمير بوتين تدخل الجيش الروسي على الأراضي الأوكرانية لحماية الانفصاليين الموالين لروسيا في المناطق الحدودية بين البلدين.

ولم يكن هناك نقص في الاستجابات على المستوى الدولي، بما في ذلك في عالم الرياضة، حيث اتخذ العديد من الرياضيين موقفاً داعماً لأوكرانيا، أو دعوا إلى حفظ السلام في أوروبا الشرقية.

اقرأ أيضاً.. نقل نهائي دوري الأبطال خارج روسيا

وقال شالكه في بيانه: «بالنظر إلى الأحداث والتطورات والتصعيد في الأيام القليلة الماضية، قرر نادي شالكه إزالة حروف غازبروم من قمصانه».

وكان البرلمان الأوروبي بدوره قد وجه رسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، يطالبه أيضاً من خلالها بفسخ تعاقده مع «غازبروم» الروسية، التي تعتبر الراعي الاقتصادي الرئيسي للهيئة، مؤكدة أن عملاق الغاز الروسي يجب ألّا يرتبط بكرة القدم القارية بسبب قربه من الرئيس فلاديمير بوتين.

ووفقاً لتقارير صحفية مختلفة يتجه الاتحاد الدولي لكرة القدم «يويفا» إلى سحب استضافة نهائي دوري الأبطال 2022 من سان بطرسبرغ الروسية.. وتم اتخاذ القرار بشكل عاجل اليوم الخميس، رداً على هجوم الجيش الروسي في أوكرانيا.. ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي يوم الجمعة، بعد الاجتماع الاستثنائي الذي سيعقده «يويفا».