السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

خصوم برشلونة المحتملين في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

خصوم برشلونة المحتملين في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

برشلونة. (غيتي)

صعد برشلونة إلى ثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعدما حقق فوزاً كبيراً (4ـ2) على مضيفه نابولي في ملعب «دييغو أرماندو مارادونا» مساء الخميس، في إياب الملحق المؤهل لدور الـ16 في المسابقة القارية.

وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً في «كامب نو» بهدف لمثله يوم الخميس الماضي، ليظفر برشلونة بورقة الترشح للدور المقبل في البطولة التي انتقل للعب بها عقب حلوله في المركز الثالث بمجموعته في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، التي ودعها من الدور الأول للمرة الأولى منذ 18 موسماً.

كانت الفرق التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الثماني بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال، انتقلت للعب في هذا الملحق ببطولة الدوري الأوروبي، لتلاقي الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات الثمانية بدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

وتتأهل 8 أندية لدور الـ16 لتلاقي خلاله الفرق الثمانية التي تصدرت مجموعاتها في دور المجموعات بالدوري الأوروبي.

اقرأ أيضاً.. الحصاد الرياضي لليوم الأول من الحرب الروسية الأوكرانية

خصوم برشلونة المحتملين في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

وسيحصل رجال تشافي هيرنانديز على ميزة استقبال مباراة الذهاب بثمن النهائي على أرضهم في «كامب نو». من بين المنافسين المحتملين، هناك نادي ليون الفرنسي، وهو خصم كلاسيكي من دوري أبطال أوروبا، لا يمر بأفضل فتراته، وكان عليه أن يلعب في الدوري الأوروبي هذا الموسم بعد أن احتل المركز الرابع في الدوري الفرنسي، بفارق 7 نقاط عن البطل ليل. وهذا الموسم يحتلون المركز الثامن، وهم بعيدون جداً بفارق 21 نقطة عن المتصدر باريس سان جيرمان. نجمهم الأول هو البرازيلي لوكاس باكيتا، ومدربهم هو لاعب باير ليفركوزن السابق بيتر بوس. النادي الألماني يعتبر أيضاً خصماً محتملاً لبرشلونة. يحتلون المركز الثالث في الدوري الألماني بقيادة السويسري من أصل إسباني جيرارد سيوان. باتريك شيك هو هداف الفريق برصيد 20 هدفاً.

خصم آخر ذو تقاليد عريقة في البطولة قد يكون خصماً لبرشلونة هو وست هام الإنجليزي، الذي يقدم أداءً جيداً في الدوري الإنجليزي (المركز السادس، بفارق 4 نقاط عن مراكز دوري الأبطال). ويملك الفريق قائمة لاعبين جيدين تحت قيادة ديفيد مويس، منهم ديكلان رايس، أنطونيو، بن رحمة، جارود بوين، كورت زوما، فورنالس، سوتشيك، ويارمولينكو.

أيضاً يظهر في القائمة اسم نادٍ فرنسي آخر كخصم محتمل لبرشلونة هو موناكو، حيث يبرز لاعب إشبيلية السابق بن يدر. أنهى موناكو الدوري الموسم الماضي في المركز الثالث، خلف ليل وباريس سان جيرمان.

4 خصوم آخرين في القائمة محتملين لبرشلونة وقد يشكلون مشاكل للفريق هم: غلطة سراي، والنجم الأحمر، وآينتراخت فرانكفورت، وسسكا موسكو.

الحرب التي شنتها روسيا على أوكرانيا قد تجعل وقوع برشلونة في مواجهة سبارتاك موسكو، الذي أنهى دور المجموعات بالدوري الأوروبي متقدماً على نابولي، رحلة مليئة بعلامات الاستفهام.