السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

ريال مدريد يخير أسينسيو بين أمرين

ريال مدريد يخير أسينسيو بين أمرين

ماركو أسينسيو (غيتي)

أفادت صحيفة «إي بي سي» الإسبانية اليوم الجمعة، بأن نادي ريال مدريد الإسباني قدم عرضاً لجناحه الإسباني ماركو أسينسيو لتمديد عقده الذي ينتهي في يوليو 2023.

صاحب الـ26 عاماً سيكون عليه حسم مستقبله قبل فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يضغط ريال مدريد عليه للاختيار بين أمرين وهما إما تمديد عقده مع الفريق، أو الرحيل في الصيف القادم، لتفادي إمكانية مماطلته في التمديد للرحيل بشكل حر بعد عام ونصف.

وقدم ريال مدريد بالفعل عرضه لأسينسيو وتفاصيله التجديد لمدة 4 سنوات، دون أي زيادة في راتبه المقدر بنحو 4.5 ملايين يورو سنوياً، بالإضافة إلى 1.5 مليون يورو حوافز مرتبطة بتحقيق أهداف معينة.

اقرأ أيضاً.. ديمبلي يثير الجدل من جديد بتصرف غريب ضد نابولي

ووفقاً لنفس المصدر، يطلب وكلاء اللاعب زيادة راتبه السنوي إلى 7 ملايين يورو، مؤكدين أنهم يملكون بالفعل عروضاً من أندية أخرى براتب أفضل بكثير، إلا أن ريال مدريد لا ينوي زيادة عرضه المالي. وسيتعين على أسينسيو الاختيار قبل نهاية صلاحية العرض.

من جانبه أسينسيو منفتح على فكرة البقاء، رغم الأخبار التي تربط كيليان مبابي بريال مدريد، والذي من شأنه أن يقلص دقائق لعبه، بتكوين ثلاثي هجومي رفقة بنزيمة وفينيسيوس. لكن الإسباني الدولي يعتقد أنه حتى مع قدوم مبابي سيحصل على فرصته. في الوقت الحالي، أثبت نفسه في هجوم ريال مدريد، بعد عدة سنوات من الانحدار بسبب إصابته الخطيرة في الركبة، عاد لتقديم مستوياته الجيدة، وهزم رودريغو وبيل في الصراع على مركز الجناح الأيمن.

في العام الماضي رفض أسينسيو عرضاً كبيراً من ليفربول، والآن لديه عروض من يوفنتوس، بايرن ميونيخ، بوروسيا دورتموند، والعديد من الأندية الإنجليزية، التي تقدم له راتباً أفضل بكثير. ريال مدريد لا ينوي رفع عرضه، وإذا لم يوافق اللاعب على تمديد عقده، ريال مدريد سيبيعه في حال التوصل بعرض بقيمة 50 مليون يورو.

ويذكر أن أسينسيو انضم لريال مدريد من مايوركا في سن الـ20 عاماً مقابل 3.90 مليون يورو، ولعب مع الفريق حتى الآن 221 مباراة بجميع المسابقات وسجل 46 هدفاً، و23 تمريرة حاسمة، وحقق مع الفريق الليغا مرتين، ودوري الأبطال مرتين، وكأس العالم للأندية 3 مرات، والسوبر الإسباني 3 مرات، والسوبر الإسباني مرتين.