السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

أغلى 5 صفقات رعاية للقمصان في تاريخ كرة القدم

أغلى 5 صفقات رعاية للقمصان في تاريخ كرة القدم

ريال مدريد (ا ف ب)

تواصل الأندية الأوروبية الكبرى البحث عن أكبر عروض الرعاية من أجل توفير الأموال اللازمة لإقامة مشروع من الطراز الفريد وتعزيز الصفوف بأفضل لاعبين.

ويعد نادي ريال مدريد الإسباني صاحب أكبر صفقة رعاية للقمصان في الوقت الحالي مقابل 413 مليون دولار من قبل شركة «طيران الإمارات»، بحسب صحيفة ذا صن.

ويتواجد في المركز الثاني نادي توتنهام الإنجليزي والذي وقع عقدا مع مجموعة «إيه آي إيه»، ليمتد حتى نهاية موسم 2026-2027، وهو العقد الذي تصل قيمته المالية إلى 400 مليون دولار أمريكي.

اقرأ أيضا..ضربة لريال مدريد قبل مواجهة رايو فايكانو

شركة «إيه آي إيه» لتأمينات الحياة هي الراعي الرسمي للفريق اللندني توتنهام منذ عام 2013.

وفي المرتبة الثالثة يتواجد مانشستر يونايتد الذي أعلن في مارس 2021 عن توقيع عقد رعاية لقميصه مع شركة التكنولوجيا العالمية «تيم فيور» لتحل محل صانع السيارات العالمي شيفروليه.

ويحصل مانشستر يونايتد على 325 مليون دولار بعقد يمتد لمدة 5 سنوات وهي ثاني أكبر شراكة لرعاية قمصان في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي اتفاقية الرعاية الأكثر ربحاً في فترة بداية جائحة فيروس كورونا.

وبالذهاب للمركز الرابع يتواجد نادي برشلونة الإسباني الذي مدد في نوفمبر 2020 عقد رعاية قميصه مع شركة راكوتين "Rakuten" الرائدة عالمياً في خدمات الإنترنت ومقرها اليابان، مقابل 324 مليون دولار.

وفي المركز الخامس يأتي بايرن ميونيخ الألماني الذي مدد تعاقده مع شركة “دويتشه تيليكوم” حتى صيف 2023 مقابل 283 مليون دولار وتمتلك الشركة الشهيرة حقوق رعاية قميص بايرن ميونيخ منذ عام 2002 كما أنها تعتبر واحدة من الرعاة الأربعة الكبار بالنسبة إلى النادي الألماني.