الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

قاهر ريال مدريد ينضم لقائمة الرياضيين المتطوعين في الجيش الأوكراني

قاهر ريال مدريد ينضم لقائمة الرياضيين المتطوعين في الجيش الأوكراني

المدرب الأوكراني «يوري فيرنيدوب». (ذا صن)

أفادت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، بأن المدرب الأوكراني «يوري فيرنيدوب»، قد تطوع في الجيش الأوكراني للدفاع عن بلاده في الحرب الروسية الأوكرانية.

وظهر «يوري فيرنيدوب» في صور بالزي العسكري الأوكراني، تناقلتها وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع.

ويعتبر «يوري فيرنيدوب» (56 عاماً) مدرب شيريف تيراسبول المولدوفي، الذي كتب اسمه في تاريخ دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بفوزه على ريال مدريد بهدفين لواحد في «سانتياغو بيرنابيو» في سبتمبر الماضي، في مباراة برسم الجولة الثانية بدور المجموعات.

اقرأ أيضاً.. رسمياً.. استبعاد روسيا من تصفيات مونديال 2022

وأنهى شيريف تيراسبول المجموعة الرابعة في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، خلف ريال مدريد وإنتر ميلان، في مشاركة هي الأولى للنادي بدوري أبطال أوروبا، حيث تمكن من نيل احترام الكرة الأوروبية بمباريات رائعة منها الانتصار على ريال مدريد، وشاختار دونيتسك.

وباحتلاله المركز الثالث في دور المجموعات بدوري الأبطال تأهل شيريف تيراسبول للدوري الأوروبي، حيث غادر من دور خروج المغلوب بسقوطه بضربات الترجيح ضد سبورتينغ براغا البرتغالي، بعدما تعادل الفريقان بهدفين لمثلهما في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويعتبر «يوري فيرنيدوب» أحدث شخصية رياضية من البلاد تنضم إلى الجيش الأوكراني، بعد كل من بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل «أولكسندر أوسيك»، والبطل الأولمبي في الملاكمة لوزن الريشة «فاسيلي لوماتشينكو»، إضافة إلى الأخوين الأوكرانيين فيتالي وفلاديمير كليتشكو، بطلَي العالم السابقَين في الملاكمة للوزن الثقيل.