الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الحرب الروسية الأوكرانية.. هل صدق المنجمون؟

كذب المنجمون ولو صدقوا، هكذا تقول الحكمة، وفي الأحداث التي يشهدها العالم خلال هذه الفترة من انتشار عسكري روسي في الأراضي الأوكرانية، وما قيل عن بوادر حرب عالمية ثالثة سارع بعض الفلكيين بنشر تنبؤاتهم الخاصة بنشوب صراع روسي أوكراني خلال عام 2022، فماذا قالوا؟ وهل صدق المنجمون؟

ليلى عبداللطيف



الفلكية اللبنانية ليلى عبداللطيف تصدرت بعض منصات التواصل الاجتماعي بعد نشر فيديو لها مُنذ سنوات، تحدثت فيه عن حرب روسيا على أوكرانيا، وقالت إنها ترى استنفاراً أوكرانياً على الحدود.

وأضافت أنها ترى خوفاً عند بعض الدول من تطورات هذه الأزمة، التي تشهد تصعيداً خطيراً، وتابعت في تنبؤاتها التي نشرتها مُنذ عام 2015 وحتى 2021 أن العالم سيشهد أزمة كبيرة قد تقترب من حرب عالمية ثالثة.

وحذرت في تصريحاتها مع الإعلامي نيشان عبر قناة «الجديد» اللبنانية في توقعاتها لعام 2022، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من التعرض لمحاولة اغتيال أو مؤامرة قد تُشكل خطراً على أمنه، وتمنت أن تبوء بالفشل.

وفي تعقيب لها قالت: "محاولة اغتيال لبوتين ستبوء بالفشل".

ميشال حايك



تصدر الفلكي اللبناني ميشال حايك بعض منصات التواصل الاجتماعي بعد تنبؤاته أيضاً عن الحرب الروسية على أوكرانيا، وعلق أن النفط الروسي سوف يشغل العالم كأحد تداعيات تلك الحرب.

وأضاف الفلكي اللبناني في تنبؤاته: "حجم الدمار في روسيا وأوكرانيا سوف يدفع بوتين إلى التراجع المشروط، أما مدافع بوتين فستُسكتها تدخلات الرئيس الأمريكي بايدن، وروسيا ستكون يوماً وسيطاً ويوم تريد واسطة، وبين وسيط وواسطة تلتقط أنفاسها وتعزز مواقعها".

تاتيانا بورش



تُعتبر تاتيانا بورش من أبرز خبراء الفلك في روسيا، وفي كتابها الأخير “Complete Horoscope 2022”، الذي كان قد صدر قبل بداية 2022 بفترة وجيزة، وضعت تاتيانا توقعاتها لعام 2022، وتنبأت بوقوع حرب عالمية ثالثة.

كما توقعت الفلكية الروسية الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية والأحداث المُفاجئة في العالم، ومن بينها توقعات الحرب العالمية الثالثة، مُشيرة إلى أن هذا التوقيت يُعد صعباً بسبب وجود كوكب أورانس في برج الثور منذ عام 2018 وسيكون مُستمراً هناك حتى 26 أبريل 2026 في حدث يقع كل 84 عاماً.

ومن بين توقعاتها انقسام عام 2022 إلى فترتين ما بين وقت جيد وآخر مثير للقلق، والسبب هيمنة كوكبي المشتري ونبتون على تلك الفترة، حد قولها.

كريج هاميلتون باركر



كريج هاميلتون باركر من أشهر العرافين في بريطانيا، وتنبأ في توقعاته لعام 2022 التي نشرها في ديسمبر الماضي باندلاع حرب.

واشتهر كريج بأحداث عديدة تحققت على أرض الواقع، أبرزها الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، والأحداث المفاجئة لعام 2020.

وقال كريج باركر، الذي نشر توقعاته عبر قناته على موقع «يوتيوب» إنه يظن أن أبرز الأحداث التي ستقع في 2022 هي انتشار مذهل وفتاك للسلاح النووي، ووقوع حرب عالمية ثالثة.

وتابع أن اليابان ستُخزن أسلحة نووية وستتحول إلى قوة رهيبة، وإيران أيضاً ستؤكد أنها تملك قوة نووية فتاكة، وإسرائيل سوف ترد بضربهم.

أبوعلي الشيباني



وفي توقعاته لعام 2022 قال الفلكي العراقي الشهير أبوعلي الشيباني إن الأزمة الأوكرانية الروسية ستدخل نطاق الحرب، وإن العالم سيشهد حرباً مدمرة خلال العام.

بل وذهب الشيباني لأبعد من ذلك وقال إن روسيا ستُهاجم أوكرانيا، وسيتم اغتيال الرئيس الأوكراني، كما تنبأت الفلكية ليلى عبداللطيف بمحاولة لاغتيال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسينجو أو سيموت، وستشهد روسيا تظاهرات عظمية، إلى جانب انفجار عظيم في قلب موسكو.