الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

ملياردير سويسري يعلن تلقيه عرضاً لشراء تشيلسي

ملياردير سويسري يعلن تلقيه عرضاً لشراء تشيلسي

رومان أبراموفيتش (غيتي)

أعلن الملياردير السويسري «هانسجورج ويس» (86 عاماً)، أنه تلقيه عرضاً لشراء نادي تشيلسي الإنجليزي من الروسي رومان أبراموفيتش.

ويتعرض أبراموفيتش لضغوط متزايدة منذ الأسبوع الماضي، على خلفية تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، ويواجه تهديدات كبيرة بشأن إمكانية الحجز على ممتلكاته في بريطانيا.

وكان مالك البلوز قد أصدر بياناً رسمياً مؤخراً، أعلن فيه تسليم أمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية الإشراف على تسيير النادي إلى أجل غير مسمى، في خطوة يهدف من خلالها إلى تخفيف حدة الانتقادات المطالبة ببيعه للنادي.

اقرأ ايضاً.. فادي الخطيب لـ«الرؤية»: أعشق الإمارات وهذا سر الرقم 15 في حياتي الرياضية

الملياردير السويسري «هانسجورج ويس»؟

هو رجل أعمال سويسري المولد يقيم حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية، وجمع ثروته كمؤسس ورئيس سابق ورئيس مجلس إدارة شركة سينديس، وهي شركة تصنيع أجهزة طبية.

ويبلغ صافي ثروة الرجل البالغ من العمر 86 عاماً أكثر من 5 مليارات دولار، وقد تم اختياره كواحد من «أكثر الناس خيرية في العالم» من قبل مجلة «فوربس».

تبرع «هانسجورج ويس» بالملايين لأسباب بيئية في السنوات الأخيرة، ولدى مؤسسته الخيرية «ويس» أكثر من ملياري دولار من الأصول.

ماذا قال «هانسجورج ويس»؟

قال ويس في تصريحات صحيفة: «أبراموفيتش هو أحد أقرب مستشاري بوتين وأصدقائه. مثل كل رجال الأعمال الروس الأخرين، فهو أيضاً في حالة ذعر. أبراموفيتش يحاول بيع جميع ممتلكاته في إنجلترا. كما أنه يريد التخلص من نادي تشيلسي بسرعة. تلقيت أنا و3 أشخاص آخرين عرضاً يوم الثلاثاء لشراء تشيلسي من أبراموفيتش».

وأضاف: «يجب أن أنتظر من 4 إلى 5 أيام الآن. أبراموفيتش يطلب الكثير من المال في الوقت الحالي. كما تعلمون تشيلسي مدين له بملياري جنيه استرليني. لكن تشيلسي ليس لديه مال. يعني: أولئك الذين يشترون تشيلسي يجب أن يعوضوا أبراموفيتش».

وتابع: «اعتباراً من اليوم، لا نعرف سعر البيع بالضبط. يمكنني أن أتخيل جيداً البدء في تشيلسي مع شركاء. لكن يجب أن أفحص الشروط العامة أولاً. كل ما يمكنني قوله هو أنني لن أدخل هذه الصفقة بمفردي. إذا اشتريت تشيلسي، فسيكون ذلك رفقة 6 إلى 7 مستثمرين».