الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

الحصاد الرياضي لليوم الثامن من الحرب الروسية الأوكرانية

الحصاد الرياضي لليوم الثامن من الحرب الروسية الأوكرانية

منتخب روسيا. (غيتي)

تستمر أحداث الرياضة وكرة القدم المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية بالتطور والازدياد مع وصولها إلى اليوم الثامن.

وفي هذه المساحة اليومية نواصل معكم استعراض حصاد أهم الأخبار الرياضية والكروية المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية:

ـ الاتحاد الروسي لكرة القدم يعلن في بيان رسمي أنه سيستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية في لوزان، عقوبة استبعاد منتخب بلاده من الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022، وكافة المسابقات الدولية.

ـ الاتحاد الأوكراني لكرة القدم يطلب من الاتحادين الدولي (الفيفا) والأوروبي (اليويفا) تأجيل مواجهته المهمة أمام اسكتلندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم والمقررة في 24 مارس.

ـ اللجنة البارالمبية الدولية تعلن حرمان الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في الدورة البارالمبية الشتوية في بكين. وتعتبر هذه الخطوة بمثابة تراجع سريع للجنة البارالمبية الدولية عن القرار الذي اتخذته قبل 24 ساعة بالسماح للرياضيين من روسيا وبيلاروس بالمشاركة في البارالمبياد كرياضيين محايدين، رغم الحرب الروسية الأوكرانية.

- اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، تقرر خوض جميع الأندية والفرق الوطنية البيلاروسية المتنافسة في مسابقات «يويفا»، لمبارياتهم على أرض محايدة ودون حضور جماهيري.

اقرأ أيضاً.. لطفي منصور.. رجل أعمال مصري ضمن المرشحين لشراء تشيلسي

ـ دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين يصف قرار استبعاد الرياضيين الروس والبيلاروس من دورة الألعاب البارالمبية الشتوية التي تنطلق الجمعة في بكين، بأنه «مخزٍ».

وقال بيسكوف لوكالة أنباء «تاس» الروسية الحكومية «الوضع بالتأكيد شنيع، هذا بالطبع أمر مخز للجنة البارالمبية الدولية، حيث لا أجد كلمات أخرى لوصف الأمر. نحن ندين بالتأكيد اللجنة البارالمبية الدولية على هذا القرار».

ـ وزير الرياضة الروسي يدين بدوره القرار معلقاً: «قرار اللجنة البارالمبية الدولية باستبعاد فريقنا يعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الرياضيين وتلاعباً بالميثاق الأولمبي وقيم الحياة الإنسانية سعياً وراء أهداف سياسية».

ـ وفقاً لصحيفة «تيليغراف» البريطانية رجل الأعمال المصري لطفي منصور الرئيس التنفيذي الحالي لشركة «مان كابيتال»، الذراع الاستثمارية لمجموعة منصور التجارية التابعة لعائلته، يعد من أبرز المهتمين بالحصول على ملكية تشيلسي.