السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

الحصاد الرياضي لليوم التاسع من الحرب الروسية الأوكرانية

الحصاد الرياضي لليوم التاسع من الحرب الروسية الأوكرانية

منتخب روسيا يغادر بكين بعد حظر مشاركته في البارالمبياد. (الفرنسية)

تستمر أحداث الرياضة وكرة القدم المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية بالتطور والازدياد مع وصولها إلى اليوم الثامن.

وفي هذه المساحة اليومية نواصل معكم استعراض حصاد أهم الأخبار الرياضية والكروية المتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية:

ـ روسيا تقرر اللجوء للقضاء عبر محكمة التحكيم الرياضية العالمية، لإلغاء العقوبة الموقعة ضدها والتي وصفتها بالتمييزية، واعتبر الاتحاد الروسي لكرة القدم أن فيفا وويفا لم يستندا إلى «أي أساس قانوني».

ـ أعلن وزير الرياضة في روسيا أوليغ ماتيتسين التوجه للعدالة لإعادة روسيا لدورة الألعاب البارالمبية الشتوية التي افتتحت الجمعة.

ـ اللجنة البارالمبية الدولية تعلن حرمان الرياضيين من روسيا وبيلاروسيا من المشاركة في الدورة البارالمبية الشتوية في بكين.. وتعتبر هذه الخطوة بمثابة تراجع سريع للجنة البارالمبية الدولية عن القرار الذي اتخذته قبل 24 ساعة بالسماح للرياضيين من روسيا وبيلاروس بالمشاركة في البارالمبياد كرياضيين محايدين، رغم الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا.. هل كشف هالاند عن فريقه الجديد؟

ـ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يعلن أن الفرق البيلاروسية يجب أن تلعب مبارياتها الأوروبية على أرض محايدة. وحتى الآن، لم يعلن فيفا عن أي إجراء ضد بيلاروسيا.

ـ الجهة المالكة لحقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز في الصين، لن تبث مباريات مطلع الأسبوع بسبب خطط مسؤولي الدوري لإظهار «الدعم لأوكرانيا» بعد الهجوم الروسي.

ـ اتخذت شركة «نايكي» للأدوات والملابس الرياضية قراراً بغلق كل متاجرها في روسيا بعد تصريحات رئيس أوكرانيا والذي طلب من خلالها من العالم التوحد لدعم أوكرانيا.