الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

عائلة هازارد تعيش أسوأ أوقاتها الكروية

عائلة هازارد تعيش أسوأ أوقاتها الكروية

إدين هازارد وشقيقه ثورغان هازارد (موقع البوندسليغا)

شهدت كرة القدم عبر تاريخها العديد من العائلات الرياضية، وفي الفترة الحالية هنالك أشقاء يلعبون كرة القدم في آنٍ واحد، ومن بينهم الشقيقان إدين هازارد وثورغان هازارد.

وبدأ إدين هازارد مسيرته الكروية مع عدة أندية، والبداية الحقيقية كانت مع ليل الفرنسي، قبل انتقاله إلى تشيلسي في عام 2012، ومن ثم ريال مدريد في 2019.

ولعب شقيقه ثورغان هازارد لعدة أندية، وأبرزها مع لينس وتشيلسي وبوروسيا مونشنغلادباخ وبورسيا دورتموند.

اقرأ أيضاً: المشجعون يطوقون «بيزنس المراهنات» في البريمييرليغ

وبالمقارنة بينهما فإن إدين هازارد حقق نجاحات أكبر في مسيرته الكروية ومع تشيلسي خصوصاً.

إدين وثورغان هازارد يعيشان أياماً صعبة

ومنذ انتقاله إلى ريال مدريد في 2019 لم يقدم إدين المستوى المأمول منه رغم دفع 100 مليون يورو للتوقيع معه، ليحقق حلمه الدائم باللعب في سانتياغو برنابيو.

وتسببت الإصابات المتتالية بابتعاده عن الملاعب لفترات طويلة، حيث لعب 65 مباراة بقميص الريال في موسمين ونصف، وشارك في 3318 دقيقة فقط، واكتفى بتسجيل 6 أهداف وصناعة 10 أهداف، ليبدأ الحديث عن رحيله في الصيف المقبل.

وفي الجهة الأخرى، وبعدما كان لاعباً مهماً في تشكيلة دورتموند، لم يعد ثورغان من اللاعبين المفضل بقاؤهم في نهاية الموسم الحالي.

وبحسب صحيفة «بيلد» الألمانية، فإن وكيل أعماله بدأ البحث عن نادٍ جديد له، في حين سيكون النادي سعيداً إذا حصل على 20 مليون يورو مقابل التخلي عنه.

وأضافت الصحيفة أن ثورغان يكافح للعب في تشكيلة دورتموند، مع انخفاض واضح على مستواه العام، حيث اكتفى بصناعة هدف واحد وتسجيل 6 أهداف في 25 مباراة.

ومؤخراً قام المدرب ماركو روزه باستبعاد هازارد من قائمة دورتموند لأسباب رياضية.