الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

جنون في قيمة عملة باريس سان جيرمان الرقمية والسبب ميسي

جنون في قيمة عملة باريس سان جيرمان الرقمية والسبب ميسي

ليونيل ميسي (الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم)

انتقل النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفقة انتقال مجانية إلى باريس سان جيرمان في صيف 2021 عقب فشل برشلونة في الحفاظ على خدماته.

ووقع ميسي مع الباريسيين عقداً لمدة 3 سنوات حتى يونيو 2024 سيحصل من خلالها على 110 ملايين يورو.

ميسي لم يقدم مع باريس سان جيرمان الأداء المنتظر منه حتى الآن حيث اكتفى بتسجيل هدفين فقط في 17 مباراة في الدوري الفرنسي بينما أحرز 5 أهداف في 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا.

النادي الباريسي حقق استفادة كبيرة من ميسي حيث أكدت صحيفة «ماركا» أن وصول اللاعب الأرجنتيني ساهم في دفعة قوية للعملة المشفرة للنادي الفرنسي التي بلغت قيمتها في الوقت الحالي 16 دولاراً، مما يجعلها أقوى عملة مشفرة في عالم أندية كرة القدم بينما كانت العملة الرقمية قبل وصول ميسي لا تتجاوز 4 دولارات.

اقرأ أيضا.. مواعيد مباريات اليوم الاثنين

فريق ملعب حديقة الأمراء قام بتوقيع اتفاقية مع «سوسيوس» لتطوير عملته الرقمية في عام 2018 وبات أول نادٍ رياضي يدخل عالم العملات المشفرة تبعه بعد ذلك عملة مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني.

وتمنح العملة الرقمية جماهير النادي الباريسي القدرة على المشاركة في قرارات الفريق من خلال التصويت بجانب الكثير من المزايا الأخرى.

وبحسب التقرير فإن ميسي سوف يحصل على مدفوعات بالعملة المشفرة وهو أمر تم وضعه في بند ضمن عقد اللاعب الأرجنتيني مع النادي الفرنسي لذلك فإن وصول ميسي للباريسيين ساهم في زيادة قيمة العملة الافتراضية لباريس سان جيرمان التي نمت بنسبة 43%.

وبلغت العملية الرقمية لباريس سان جيرمان أعلى مستوياتها عند تقديم ليو ميسي لاعباً في صفوف باريس سان جيرمان حيث بلغت قيمتها آنذاك 63.3 دولار بينما كانت قيمتها قبل ذلك لا تتجاوز 4 دولارات.