الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

الرؤية والأبطال .. هل درس سان جيرمان تاريخ ريال مدريد قبل الذهاب للبرنابيو ؟

الرؤية والأبطال .. هل درس سان جيرمان تاريخ ريال مدريد قبل الذهاب للبرنابيو ؟

ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان (من المصدر)

لا يوجد نادٍ في تاريخ كرة القدم يشبه ريال مدريد، وفي دوري أبطال أوروبا تحديداً، وبعيداً عن مسألة كونه النادي الذي يحمل الرقم القياسي بالفوز باللقب عبر تاريخ المسابقة - 13 مرة - بل بقدرته على رفض الهزيمة والوقوف أمام أي منافسٍ مهما كان إسمه.

وفي الأسابيع الأخيرة مر ريال مدريد بظروف سيئة وتعرض للخسارة بهدفٍ نظيف في حديقة الأمراء وتعرض لإنتقادات واسعة من جماهيره قبل أعدائه ومن الصحافة المقربة منه أكثر من الصحف البعيدة عنه إلا أنه وقف في وجه الجميع وقال كلمته في سانتياغو برنابيو.

وبينما كان باريس سان جيرمان ونجومه وعشاقه يحتفلون بالإقتراب من التأهل بعد الفوز 1-0 في الذهاب والتقدم 1-0 في أول ساعة من الإياب جاء دور ريال مدريد لتلقين ضيفه درساً كبيراً.

إقرأ أيضاً: مواعيد مباريات اليوم الخميس 10 مارس 2022

في ظرف 18 دقيقة غير المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة كل شيء بتسجيل 3 أهداف هاتريك منح بها ريال مدريد التأهل إلى ربع نهائي "ذات الأذنين".


وبعيداً عن الأداء والتكتيك وطريقة اللعب وكل شيء فقد كان على باريس سان جيرمان ومدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو دراسة تاريخ ريال مدريد جيداً، وكان عليهم قرائة النص الذي يقول "ريال مدريد لا يستسلم في أسوأ أحواله" لأنه ريال مدريد ولأن البطولة بطولته والأرض أرضه.


ماذا فعل بوتشيتينو ؟

وبالعودة لمجريات المباراة فإن باريس سان جيرمان كان الطرف الأفضل في 3 أشواط كاملة وتفوق بشكلٍ واضح على ريال مدريد حتى تدخل المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

وتغيرت طريقة لعب سان جيرمان في الشوط الثاني وبدأ لاعبوه بالعودة للخلف من أجمل حماية التقدم 2-0 في المباراتين، وهذه اللحظة التي غير فيها باريس تفكيره تلقى الصفعات والتي قد تؤدي إلى إقالة بوتشيتينو في وقت مبكر من الموسم.

وفي الجهة الأخرى الكلمات لن تكفي كريم بنزيمة، لأن ما قدمه يصعب وصفه، ولا يقل عن ما كان يقوم به كريستيانو رونالدو في حقبة الألقاب الأوروبية الثلاث الممتالية في البطولة.