الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بنزيمة: ريال مدريد قادر على هزيمة أي فريق

بنزيمة: ريال مدريد قادر على هزيمة أي فريق

كريم بنزيمة. (أ ف ب)

أعرب الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، عن شعوره «بالفخر الشديد» بعد تجاوز ألفريدو دي ستيفانو في ترتيب هدافي النادي الأبيض، وبعد التوقيع على هاتريك تاريخي، أقصى به «الميرينغي» باريس سان جيرمان من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبعد «الريمونتادا» التي قادها بنزيمة وأعادت التفاؤل لمشجعي ريال مدريد في بطولتهم المفضلة، قال الفرنسي في تصريحات تلفزيونية إن الملكي بممارسة الضغط «قادر على إلحاق الهزيمة بأي فريق».

وتابع: «كانت لدينا رغبة في رؤية الملعب كما حدث اليوم، نحتاج دوماً إلى تشجيع الجمهور. نهدي الفوز لهم. كانت مباراة شاقة للغاية، لكننا نافسنا بقوة حتى النهاية، ونستحق هذا الاحتفال».

وأوضح الفرنسي «خسرنا مباراة الذهاب (0-1) وفي الشوط الأول تقدموا علينا (0-1). هذه الجماهير تمنحنا قوة كبيرة، تدفعنا وتجعلنا نقدم كل شيء حتى النهاية».

وسلط بنزيمة الضوء أيضاً على الصعوبات التي واجهوها في إقصاء باريس سان جيرمان من دور الـ16 بالبطولة الأهم على مستوى الأندية في أوروبا.

وفي هذا الصدد، أوضح الفرنسي «إنها مباراة في التشامبيونز ليغ، وهي صعبة. نحن نعلم أن باريس سان جيرمان يحب الاستحواذ على الكرة، بدأنا بشكل جيد، وحاولنا تسجيل الأهداف، وفي الشوط الثاني فزنا في المباراة بالاعتماد على القوة الذهنية. إنها مكافأة للفريق بأكمله».

واستطرد: «يمكننا هزيمة أي فريق بممارسة الضغط. إنها مجرد مسألة ضغط من الفريق بأكمله؛ كل واحد في مكانه. كل مباراة هي نهائي بالنسبة لنا في الليغا والتشامبيونز، لكننا أظهرنا اليوم أن ريال مدريد لا يزال على قيد الحياة».

وبعد الهاتريك الذي سجله في شباك الـ«بي إس جي»، تجاوز بنزيمة دي ستيفانو، الذي وقع على 308 أهداف للريال، وأصبح ثالث هداف في تاريخ الملكي.

وفي هذا الصدد، قال بنزيمة «أنا فخور جداً بتجاوز رقم هذا الأسطورة، سأواصل المضي قدماً إلى الأمام».

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أعلن إجراء قرعة ربع ونصف نهائي دوري الأبطال في مدينة نيون السويسرية يوم الجمعة الموافق 18 مارس الجاري.