السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

بوكيتينو: أين الفار عن خطأ بنزيمة ضد دوناروما

بوكيتينو: أين الفار عن خطأ بنزيمة ضد دوناروما

بوكيتينو. (إي بي أيه)

يرى الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب باريس سان جيرمان أن فريقه كان متفوقاً على ريال مدريد في دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بالمجمل، وندد بعدم احتساب خطأ لدى الضغط على حارسه، الإيطالي جيانلويجي دوناروما، قبل تسجيل الهدف الأول للملكي.

وفي تصريحات تلفزيونية بعد المباراة التي انتهت لصالح الريال (3-1)، قال بوكيتينو «عندما تتلقى هدفاً من هذا القبيل، تتغير الأجواء، دعم مشجعو المنافس فريقهم بشكل كبير، تغير كل شيء. لا يصدق أن الخطأ الذي ارتكب ضد دوناروما لم يشاهده حكم الفيديو المساعد (VAR)، إنه خطأ واضح للغاية. من جميع زوايا الكاميرا يظهر أنه خطأ، لا أعرف ما الذي كان يفعله حكام الفيديو المساعد».

وتابع: «حسم بطاقة التأهل جرى في تلك الدقائق العشر، كنا الأفضل طيلة المواجهة، ولكن هذه هي الفترة التي غرق فيها الفريق، ارتكبنا أخطاء أعطت قبلة الحياة للخصم. الطريقة التي تلقينا بها الهدف الثالث لا يمكن تفسيرها».

وأشار بوكيتينو إلى أن هذا ليس الوقت المناسب للحديث عن مستقبله على رأس الفريق، قائلاً: «لا يمكننا التحدث الآن، نشعر بخيبة أمل كبيرة، سنحاول النهوض، إنها لحظة صعبة بالنسبة لنا».

وتأهل الفريق الأكثر تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا في التاريخ إلى ربع النهائي بإجمالي المواجهتين (3-2) بعد تقدم الـ«بي إس جي» بهدف دون رد في لقاء الذهاب.

وعلى هذا النحو، لحق الريال بكل من بايرن ميونيخ الألماني وليفربول الإنجليزي، اللذين ضمنا العبور لربع النهائي بعد إقصاء ريد بول سالزبورج النمساوي وإنتر ميلان الإيطالي، على التوالي.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أعلن إجراء قرعة ربع ونصف نهائي دوري الأبطال في مدينة نيون السويسرية يوم الجمعة الموافق 18 مارس الجاري.