الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

تشافي يكرر رقم فان خال السلبي أوروبياً

تشافي يكرر رقم فان خال السلبي أوروبياً

تشافي مدرب برشلونة. (غيتي)

تعثر برشلونة تشافي هيرنانديز من جديد أوروبياً على أرضية ملعبه «كامب نو»، في المباراة التي جمعته بجالطة سراي التركي، برسم ذهاب دور الـ16 بالدوري الأوروبي.

ولم يفلح فريق برشلونة الإسباني في مواصلة سلسلة انتصاراته في مبارياته الأخيرة بمختلف المسابقات، إذ يعتبر هذا هو التعادل الأول لبرشلونة تشافي بعد 4 انتصارات على التوالي، 3 منها كانت بـ4 أهداف، ضد كل من نابولي (4 ـ 2) خارج أرضه بالدوري الأوروبي، وفالنسيا (4 ـ 1)، وأتلتيك بيلباو (4 ـ صفر)، وإلتشي (2 ـ 1)، بالدوري الإسباني.

اقرأ أيضاً.. برشلونة يتعادل مع جالطة سراي ويؤجل الحسم لمواجهة الإياب

ووفقاً لشبكة «أوبتا» للإحصاءات، بصم برشلونة تشافي على رقم سلبي يعود إلى موسم (1996ـ1997)، حيث بات المدرب الإسباني ثاني مدرب فقط في تاريخ النادي الكتالوني، يفشل في الفوز على أرضه في أول مباراتين له بالمسابقات الأوروبية، منذ المدرب الهولندي لويس فان خال في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم (1996ـ1997)، بتعادل بهدفين لمثلهما أمام إيندهوفن، وهزيمة ضد دينامو كييف (4 ـ صفر).

وكان برشلونة تشافي قد تعادل أيضاً على أرضه وأمام جماهيره ضد نابولي بدون أهداف في دور خروج المغلوب بالدوري الأوروبي، قبل أن يحسم تأهله من ملعب «دييغو ارماندو مارادونا»، بانتصار كبير (4 ـ 1).

وتولي تشافي تدريب برشلونة في 6 نوفمبر 2021، وأشرف على الفريق في 22 مباراة بجميع المسابقات، فاز في 11 مباراة منها، مقابل 7 تعادلات، و4 هزائم.